أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الأحد ( 25/ 12/ 2016)
26 ديسمبر 2016

درع الفرات تسيطر على مواقع جديدة لتنظيم الدولة قرب مدينة الباب.. وقتلى وجرحى للنظام باشتباكات مع تنظيم الدولة شرقي حمص

حلب
قوات درع الفرات تسيطر على مواقع جديدة من التنظيم في محيط مدينة الباب

استطاعت قوات درع الفرات اليوم الأحد التقدم على مواقع كانت قد خسرتها في وقت سابق بعد شن التنظيم هجوم معاكس في محيط مدينة الباب، فقد تمكنت قوات درع الفرات اليوم بعد شنها هجوماً بمشاركة قوات خاصة من الجيش التركي من السيطرة على مواقع للتنظيم على أطراف جبل عقيل الاستراتيجي والمزارع المحيطة بالمشفى الوطني جاء ذلك بتغطية من المدفعية التركية على مواقع التنظيم.

من جانب آخر شنت المقاتلات التركية غارات جوية استهدفت خلالها مواقع التنظيم داخل المدينة بعد تحديدها بواسطة الرادارات استهدفت خلالها الأحياء الجنوبية والشرقية من المدينة ترافقت بغارات مماثلة في محيط المدينة، كما استهدفت الطائرات الحربية التركية محيط جبل عبد العزيز والطريق الواصل بين مدينة الباب وبلدة تادف جنوب شرقي مدينة الباب.

يأتي تقدم الثوار بعد تمكن التنظيم في وقت سابق من استعادة السيطرة على جبل عقيل والمشفى الوطني من خلال استهداف كتائب الثوار بعربتين مفخختين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الثوار، من جانب آخر شدد التنظيم من إجراءاته في محاولة منه منع المدنيين من مغادرة المدينة، من خلال نشر حواجز عسكرية في الطرقات الرئيسة بالمدينة بعد إلقاء الطيران التركي منشورات ورقية تحث فيه المدنيين الابتعاد عن أماكن الاشتباك والمواقع العسكرية للتنظيم.
وجاء في بيان للأركان التركية، سقوط ثلاثة قتلى للتنظيم يوم أمس السبت، خلال الاشتباكات مع فصائل درع الفرات مدعومة بقوات خاصة من الجيش التركي في محيط مدينة الباب.
جاءت الاشتباكات بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف 134 هدفاً للتنظيم داخل المدينة بعد تحديدها بواسطة الرادارات، ترافقت بغارات من المقاتلات التركية، استهدفت 6 مواقع للتنظيم في محيط المدينة أسفرت عن تدميرها، بالإضافة إلى مقتل 9 عناصر للتنظيم.
وإلى ريف إدلب:
جرحى مدنيون جراء الغارات الجوية للطيران الحربي على ريف إدلب

قصفت الطائرات الحربية في وقت متأخر من مساء أمس مدينة معر تمصرين شمال إدلب، استهدفت خلالها الأحياء السكنية داخل المدينة أسفر عن سقوط جرحى مدنيين وأفاد ناشطون أن ثلاث طائرات حربية استهدفت المدينة بـ 14 غارة جوية خلال 40 دقيقة من بدء الهجوم.

كما تسببت الغارات في اندلاع حرائق في الأبنية السكنية إلى جانب الدمار الذي طال الأماكن التي استهدفتها الغارات وسط حالة من الهلع والخوف في صفوف المدنيين، في الوقت الذي تشهد مدينة إدلب ارتفاع أعداد النازحين من أحياء مدينة حلب خلال الأيام الماضية وخاصة المناطق الواقعة شمال مدينة إدلب.

في حين هاجم مجهولون فجر اليوم الأحد مقراً للجيش الحر في ريف إدلب الجنوبي، أسفر عن ارتقاء قائدين عسكريين من جيش إدلب الحر وجرح عنصر ثالث، إلى جانب الاستحواذ على الأسلحة الموجودة داخل المقر.

هذا وارتقى عنصر تابع لحركة أحرار الشام على حاجز مفرق الهبيط التابع لحركة أحرار الشام بريف إدلب الجنوبي، إثر هجوم لمجموعة مجهولة على الحاجز أسفر عن ارتقاء المقاتل “مصطفى جدعان”.
أما في ريف حمص:
قتلى وجرحى لقوات النظام باشتباكات مع تنظيم الدولة شرقي حمص

دارت اشتباكات عنيفة يوم أمس السبت بين قوات النظام والميليشيات الداعمة من جهة وتنظيم الدولة من جهة ثانية، خلال محاولة قوات النظام استعادة السيطرة على قرية شريفة في محيط مطار التيفور من الجهة الغربية، أسفرت المواجهات عن مقتل 18 عنصراً لقوات النظام وتدمير دبابتين وإعطاب الثالثة، ما اضطر قوات النظام للانسحاب.
من جانب آخر دارت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي التنظيم في محيط ناحية جب الجراح، في محاولة من قوات النظام من التقدم لاستعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها في وقت سابق.
إلى ذلك تمكن التنظيم يوم أمس السبت من أسر 40 عنصرا من قوات النظام، خلال نصب كمين على أطراف قرية الشنداخيات شرقي حمص، بالإضافة لاغتنام كميات من الأسلحة، كما أعلن النظام عن فقدان الاتصال مع رتل كان متوجهاً لمساندة عناصره في محيط مطار التيفور العسكري.
في الرقة:
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية جعبر بريف الرقة ضمن معركة “غضب الفرات”

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس السبت من السيطرة على قرية جعبر في الريف الغربي لمدينة الرقة بعد يومين من المعارك مع تنظيم الدولة، ضمن حملة “غضب الفرات”، ترافقت بغارات مكثفة من طيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم.
وبهذا التقدم تكون قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من طيران التحالف الدولي، حققت تقدماً جديداً نحو سد الفرات ومدينة الطبقة المحاذية للسد، مقتربة بذلك إلى مسافة 5 كلم من سد الفرات الواقع على نهر الفرات عند مدينة الطبقة.
إذ تحاول قوات سوريا الديمقراطية التقدم باتجاه مدينة الطبقة ذات الأهمية الاستراتيجية والتي تعد مركز ثقل للتنظيم في المنطقة.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية