اشتباكات عنيفة بريف حمص الشرقي, وتنظيم الدولة يتقدم

  1. تجددت الاشتباكات, اليوم الأربعاء, بين عناصر تنظيم الدولة من جهة وقوات النظام من جهة ثانية في محيط مفرق محمية التليلة ومحيط منطقة الصوامع من الجهة الشمالية شمال شرق مدينة تدمر بريف حمص, وذلك بعد تمكن عناصر التنظيم, أمس الثلاثاء, من السيطرة على نقطتين تابعتين لقوات النظام.

فقد تمكنت عناصر تنظيم الدولة من الاستيلاء على منصة إطلاق صواريخ ورشاش ثقيل, إضافة لقتل وجرح عدد من عناصر النظام والميليشيات المشاركة.

دارت اشتباكات مماثلة في محيط حقل جزل وشاعر في محاولة لتنظيم الدولة استعادة السيطرة على النقاط والمواقع التي خسرها قبل أيام, كما استهدفت عناصره قرية السنكري الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حمص الشرقي بقذائف الهاون.

رافقها غارات جوية من الطيران الروسي على محيط جبال الشومرية ومحيط منطقة الرجم العالي في المنطقة بعد أن تمكنت قوات النظام من خلال الدعم المقدم من استعادة السيطرة على مدينة تدمر ونقاط عدة بما فيها آبار للنفط والغاز ومنشآت حيوية تستخدم لتمويل النظام في حربه.

وكان تنظيم الدولة قد سيطر قبل يومين على موقعين خاضعين لسيطرة قوات النظام في محيط ناحية جب الجراح التي تعتبر خزاناً بشرياً لقوات النظام كونها منطقة موالية قرب قرية مكسر الحصان شرقي حمص.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist