إعدامات جديدة في إيران تثير ضجة كبيرة في أوربا ونبش قضية ضحايا الطائرة الأوكرانية من جديد

بلغت الاحتجاجات التي عمّت إيران يومها المئة والرابع عشر بنشر أنباء إعدام متظاهرين آخرين من قبل القضاء الإيراني ولا يزال الوصول إلى الإنترنت صعبا ويواجه العراقيل.

 

إعدامات جديدة

أعلنت وسائل إعلام إيرانية صباح السبت، إعدام محمد مهدي كرمي ومحمد حسيني من بين المتهمين في قضية قتل روح الله عجميان. وقد انتشر هذا الخبر المفاجئ بينما كان القضاء قد أعلن في الأيام الأخيرة تأكيد حكم الإعدام الصادر بحقهما. في الأيام الماضية تكثفت عملية اعتقال واحتجاز الصحفيين والنشطاء المدنيين من قبل الأجهزة الأمنية لإيران، وتتواصل جهود قمع الاحتجاجات من قبل السلطات الحكومية.

 

اشمئزاز في أوربا

وطالب جوزيب بوريل، رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان النظام الإيراني بوقف إعدام المتظاهرين الإيرانيين. وأكد السيد بوريل في بيانه أن الاتحاد الأوروبي يشعر بالاشمئزاز من إعدام محمد مهدي كرمي ومحمد حسيني، اللذين تم توقيفهما وإعدامهما على خلفية الاحتجاجات المستمرة في إيران. وتابع هذه علامة أخرى على القمع العنيف للمظاهرات السلمية من قبل سلطات إيران.

 

دعوات لردود حازمة

 

طالب الاتحاد الأوروبي مجددا السلطات الإيرانية بوقف تنفيذ وتنفيذ أحكام الإعدام بحق المتظاهرين على الفور. ودانت روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي على إعدام محمد مهدي كرمي ومحمد حسيني عبر حسابها على تويتر. وأثناء إدانتها لهذا الإجراء، كتبت الرئيسة الإيطالية للبرلمان الأوروبي لقد دعوت اليوم إلى رد أوروبي وعالمي أقوى على النظام الإيراني.وأضافت نظام يُعدم المواطنين الذين لا يريدون سوى احترام المرأة والحياة والحرية. هو النظام الذي يوفر طائرات بدون طيار لقتل الأوكرانيين. في النهاية أكدت رئيسة البرلمان الأوروبي أن النظام الإيراني يجب أن يخضع للمساءلة أمام العالم.

 

اعتقالات جديدة 

وقالت منظمة استخبارات شرطة طهران، في بيان لها، إنها ألقت القبض على 13 من قادة أعمال الشغب الأخيرة في بهشت ​​زهرة بطهران. وبحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية جاء في البيان الذي نشرته قوة الشرطة إن بعض الأشخاص، عبر تحريض شبكات أطلقوا مكالمات بحجة حضور الذكرى الأربعين لأحد القتلى في بهشت ​​زهرا لخلق الفوضى وانعدام الأمن. كما جاء في هذا الإعلان أن قوة الشرطة اعتقلت 13 من هؤلاء الأشخاص وقدمتهم إلى النيابة في عدة عمليات خاطفة.

 

ضحايا عالقون

 

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي على صفحتها على تويتر أنها التقت بمجموعة من عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية.  وأكدت السيدة جولي أنها في هذا الاجتماع وهي تقدم تعازيها لأسر الضحايا، أبلغتهم بآخر الإجراءات المتخذة لمحاسبة القتلة من النظام الإيراني الإرهابي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist