Site icon مركز الصحافة الاجتماعية

أولاد فنانين سوريين يتفوقون في نتائج التاسع الإعدادي

احتفى فنانون مقربون من النظام بتفوق أبنائهم في شهادة التعليم الأساسي، فيما ناشدت أم بإنصاف ابنتها التي تدهورت حالتها النفسية بعد حصولها على درجة الصفر رغم تفوقها.

نشر الممثل والمخرج سيف سبيعي أمس على صفحته فيسبوك نبأ نجاح ابنته دهب من زوجته السابقة الفنانة سلافة معمار، بعد صدور نتائج التاسع، متفوقة على زميلاتها في مدرسة البشائر الخاصة.

وكتبت الممثلة المقربة من النظام عبير شمس الدين على صفحتها فيسبوك بعد تفوق ابنها خلدون، “هذا الشقي الصغير اليوم فاجأني بنجاح كبير، فرح قلبي بتفوقه بالشهادة الإعدادية”.

كما تناقلت صفحات محلية نجاح أبناء فنانين آخرين، منهم جلال شموط ورنا الأبيض بعد صدور النتائج التي شابها أخطاء في التصحيح.

وناشدت والدة الطالبة إلهام إياد شنار وزارة التربية بإعادة تصحيح أوراق ابنتها، بعد أن تدهورت حالتها النفسية بعد أن نالت درجة الصفر في مادة العربي، بالرغم من إحرازها علامة تامة وتفوقها في بقية المواد، إضافة إلى نتائج مشابهة صدمت طلاباً آخرين، بحسب منصة أونلاين التعليمية السورية.

الجدير ذكره بأن محافظة طرطوس كانت في المرتبة الأولى بعدد الطلاب الذين نالوا العلامة التامة في نتائج التاسع بواقع 31 طالب وطالبة، فيما لم تسجل محافظة الرقة حصول أحد من أبنائها للدرجة الكاملة، في ظل التصحيح على ضوء الهاتف نتيجة قطع الكهرباء.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

Exit mobile version