أخبار محلية
أنقرة تجدد موقفها من الأسد وموسكو تتبرأ من استهداف الجيش التركي بسوريا
01 ديسمبر 2016

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس أن قوات الأسد هي التي نفذت الهجوم الذي أدى إلى مقتل وجرح 12 جندياً تركياً بريف حلب الأسبوع الماضي، في حين جدد نظيره التركي موقف بلاده من بشار الأسد.

لافروف وخلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماعه مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في منتجع ألانيا التركي على البحر المتوسط أكد أن قوات الأسد هي التي نفذت الهجوم الذي أدى إلى مقتل وجرح 12 جندي تركيا بريف حلب الأسبوع الماضي، نافياً علم بلاده بالهجوم، وفق وكالة الأناضول.

وحول الأوضاع في مدينة حلب، شدد وزير الخارجية الروسي على أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية بالمدينة بهدف “تطهيرها” مما سماها “التنظيمات الإرهابية”، معتبراً أن مكافحة ما وصفه بـ”الإرهاب” في حلب وفي مناطق أخرى في سوريا لا يختلف عن مكافحته في الموصل وفي مناطق أخرى بالعراق.

اورينت نت

وتحدث الوزير الروسي عن سعي بلاده لتقديم مساعدات للسوريين “بكل الوسائل”، مدعياً توزيع موسكو أدوية ومشافي ميدانية في سوريا، رافضاً في الوقت نفسه الانتقادات الغربية لبلاده بشأن استهداف المدنيين في سوريا، ووصف المواقف الغربية بغير الإيجابية.

لافروف الذي تقصف طائرات بلاده المناطق المحررة في سوريا وتحديداً في حلب، ادعى أن موسكو “تريد وقف الدماء” و”لا ترغب في الظلم الحاصل للشعب السوري”، مضيفاً أن روسيا وتركيا ستواصلان المباحثات من أجل التوصل لحل للأزمة السورية بأسرع ما يمكن.

وتأتي زيارة الوزير إلى تركيا في وقت طلبت فيه موسكو من أنقرة توضيحاً لتصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن القوات التركية دخلت الأراضي السورية في إطار عملية درع الفرات من أجل الإطاحة ببشار الأسد.

وفي رده على سؤال عن موقف تركيا من الأسد، أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن موقف بلاده لم يتغير، وقال “إن نظام الأسد يقتل الأبرياء”.

وأضاف تشاووش أوغلو  أن عملية درع الفرات هدفها “تنظيف” المناطق المستهدفة بالعملية من تنظيم الدولة الإسلامية، وكذلك من الوحدات الكردية وحزب العمال الكردستاني، مؤكداً أنه لا أطماع لبلاده في سوريا والعراق.

وجدد الوزير التركي موقف بلاده بضرورة التوصل لحل سياسي جذري للأزمة في سوريا بما يحفظ وحدة أراضيها، ووقف إطلاق النار بمدينة حلب ما يمكن.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
مونديال 2018: “كارثة” و”ذل” في الارجنتين ومفرقعات في كرواتيا

مونديال 2018: “كارثة” و”ذل” في الارجنتين ومفرقعات في كرواتيا

  ما أن أطلق الحكم الاوزبكي رافشان ايرماتوف صافرة نهاية…..

المزيد
هبوط أسواق المال مع تصاعد المخاوف من حرب تجارية

هبوط أسواق المال مع تصاعد المخاوف من حرب تجارية

هبطت مؤشرات أسواق المال حول العالم، في أعقاب تهديد الرئيس…..

المزيد
المشروبات الكحولية “أكثر خطرا” على صحة النساء

المشروبات الكحولية “أكثر خطرا” على صحة النساء

مصدر الصورةGETTY IMAGES طالما اقترنت معاقرة الخمر في المجتمع الغربي…..

المزيد
الأمم المتحدة: ناجون يبلغون عن غرق نحو 220 مهاجرا قبالة ليبيا

الأمم المتحدة: ناجون يبلغون عن غرق نحو 220 مهاجرا قبالة ليبيا

من أحمد العمامي وستيفاني نيبيهاي طرابلس/جنيف (رويترز) - قالت الأمم…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية