أمير قطر يصل إلى إسطنبول ويتوجه نحو القصر الرئاسي للاجتماع بالرئيس التركي

ترك برس

وصل تميم بن حمد آل الثاني أمير دولة قطر في تمام الساعة 13.30 اليوم إلى مطار اتاتورك الدولي، وذلك في زيارة خاطفة سيجريها الأمير للاجتماع بـ رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وكان في استقبال الأمير لدى وصوله إلى المطار محافظ ولاية إسطنبول واصب شاهين، وغيره من الوفد الحكومي الرسمي الذي رافق الأمير تميم إلى القصر الرئاسي للاجتماع بـ أردوغان.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قد أفادت في وقت سابق بأنّ زيارة الأمير إلى إسطنبول تندرج ضمن مساعي الطرفين لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وللتباحث حول آخر التطورات والمستجدات ذات الاهتمام المشترك بين أنقرة والدوحة.

وتعد القمة المرتقبة بين الزعيمين الثانية خلال شهرين بعد اجتماعهما في نيويورك يوم 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، والخامسة خلال 11 شهرا، كما تعد زيارة أمير قطر لاسطنبول الرابعة له لتركيا خلال 9 شهور.

وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين توافقا في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات “الربيع العربي”، والأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق.

وعلى الصعيد الاقتصادي، بلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا وقطر مليار و300 مليون دولار في العام الماضي، في ظل توقعات بتصاعد هذا الحجم، في ظل التعاون المتنامي بين البلدين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist