أخبار محلية
أردوغان: لم يتضح إلى الأن موقف واشنطن من الحملة المرتقبة على الرقة السورية
30 أكتوبر 2016

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم توضّح إلى الأن موقفها النهائي من الحملة المرتقبة على محافظة الرقة السورية لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، لافتاً انّ واشنطن ما زالت راغبة في إشراك تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي في هذه العملية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أردوغان، خلال حفل استقبال أُقيم في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الـ 93 لإعلان الجمهورية في تركيا.

وجدد أردوغان موقف بلاده الرافض تمام لمشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي (الامتداد السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية) في عملية الرقة، قائلاً في هذا الخصوص: “تركيا لن تشارك في عملية إلى جانب المنظمات الإرهابية، ونرغب في خوض هذه الحملة بالاعتماد على قوات الجيش السوري الحر التي أثبتت قدرتها على مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في حال توفر لهم الدعم الكافي”.

وفيما يتعلق بالشأن العراقي والاشاعات التي تفيد بعزم الحشد الشعبي (ميليشيا شيعية شكلتها للحكومة العراقية) اقتحام منطقة تلعفر ذات الأغلبية التركمانية، قال أردوغان: “المعلومات الاستخباراتية لدينا تؤكّد بأنّ هذه الميليشيات ما زالت على مسافة بعيدة من تلعفر، ولو حدث وقاموا بمهاجمة هذه المنطقة فإنّ ردنا سيكون مختلفاً تماماً”.

وأردف أردوغان قائلاً: “تلعفر وسنجار مناطقتين حساستين بالنسبة لنا، ونواصل في هذه الأثناء التنسيق في هذا الصدد مع حرس نينوى (الحشد الوطني سابقاً) والبيشمركة (قوات إقليم شمال العراق المسلحة)، مدينة تلعفر يسكنها التركمان الشيعة والسنة جنبًا إلى جنب، نحن لا نقّيم الأمور إستنادًا إلى هذا التقسيم، لأنهم جميعًا مسلمون في قلوبنا”.

ترك برس

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تعلمون أن كل دول أوروبا الشرقية التي كانت تنضوي…..

المزيد
خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

بداية الأسبوع تدحرجت المؤشرات الإيجابية في شكل مثير ومتلاحق، من…..

المزيد
على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

عندما دخل الروس إلى سورية أثار تدخلهم الامل عند قطاعات…..

المزيد
المهمة التالية في سوريا

المهمة التالية في سوريا

بينما تحتفي إدارة ترامب بالاتفاق الجديد الذي يهدف إلى تجميد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية