إعلامي لبناني ينتقد تدخل إيران في لبنان.. كان هناك وطن اسمه لبنان

انتقد الإعلامي اللبناني “طوني خليفة” أمس الخميس 27 أيار/مايو الوضع المعيشي الحالي في لبنان والتدخل الإيراني فيه.

 

في مقدمة برنامج يقدمه على قناة LBC اللبنانية انتقد الإعلامي خليفة وضع لبنان المعيشي والاقتصادي فيما وصفه بالبلد “المنهار اقتصادياً” ولا يحق لأصحاب الأموال في البنوك اللبنانية أن يسحبوا أيّ مبلغ من أموالهم من تلك المصارف.

 

انتقد خليفة بعبارة في المنهاج اللبناني تقول “يتميز لبنان بنظام مصرفي واقتصادي متين” وعبارة “يتمتع لبنان بمرفأ من أهم المرافئ في الشرق الأوسط” إلاّ أنّ هذا المرفأ بحسب خليفة لم يبق منه شيئاً بعد أن تدمّر وراح ضحيته العشرات.

 

طالب خليفة بأهل الاختصاص والمشرفين أن يضعوا أمام كل تلك العبارات “كان” لتصبح “كان لبنان يتميز بنظام مصرفي، وكان مرفأ بيروت في لبنان من أهمّ المرافئ، وكان هناك وطن اسمه لبنان بفضل من يحكمه اليوم أصبح هو بخبر كان”.

 

وغرّد خليفة على حسابه الرسمي في تويتر نقلاً لما قاله الأمين “رياض عيد” في برنامجه أنّ “الطائفية في لبنان عطّلت كلّ شيء” مشيراً إلى التدخل الإيراني وسيطرة ميليشيا حزب الله في لبنان بشكل شبه تام.

 

الجدير ذكره أنّ لبنان يعاني من أزمة اقتصادية حادّة جداً وخاصّة بعد العقوبات التي طالت أشخاصاً مصرفيين ومصارف لبنانية بسبب صلتها بميليشيا حزب الله المدعومة من قبل إيران التي تساند حكومة النظام السوري.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

طوني خليفةلبنان
التعليقات (0)
اضف تعليقاً