تركيا تتصدر تكنولوجيا صناعة المركبات بسيارة محلية

 

 

حازت شركة تركية أمس الأحد 18 نيسان /أبريل، على جائزة دولية في مجال تقانة صناعة السيارات المتطورة والحديثة صديقة البيئة.

وبحسب مواقع الإعلام التركية حصدت شركة صناعة سيارة TOGG المحلية، جائزة مرموقة على هامش مشاركتها في معرض منتدى الصناعي الدولي بمدينة هانوفر الألمانية، متعلقة بمزايا التصميم والنموذج الاحترافي للمركبة.

بدأت الشركة التركية في العام 2019 أول الخطوات على طريق إنتاج الحافلة عبر إنشاء مصنع على مساحة مليون متر مربع، بمعدات وقدرات وكوادر محلية في جمليك في ولاية بورصة التركية بكلفة تصل 22 مليار دولار.

ومقرر إلى جانب روسيا واليابان والصين، أن تدخل السيارة التي وصفت بصديقة البيئة أسواق 27 بلد من دول الاتحاد الأوروبي، وفق نظام بيئي متنقل يضم وحدات الشحن وأدوات التوصيل.

وتقود خمس شركات تركية كبرى تضم مجموعة الأناضول وبي ام سي وكوك القابضة ومجموعة تروكسل وزورلو القابضة واتحاد الغرف والبورصات التركية،منذ العام 2020 فكرة إنتاج سيارة محلية الصنع تعمل على الطاقة الكهربائية بعد مصادقة مكتب اليابان ومكتب الاتحاد الأوروبي والصين في نفس العام، على خوض أنقرة غمار الصناعة الذاتية بدعم من هرم السلطة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يشارك أكثر من 4 آلاف عامل وأكثر من 100 مهندس في صناعة المركبة، التي تملك تقنيات حديثة متطورة، بينها السير لمسافة 500 كيلو متر بعد شحنها لمرة واحدة وبقوة 200 حصانا، وتحقيق فائض ربح للخزينة يصل 50 مليار يورو في 15 عاما من بيعها، ومقرر أن تتجه الشركة لإنتاج 5 نماذج تلبي حاجة السوق المحلية والخارج.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

تركياتكنولوجياسيارة محلية
التعليقات (0)
اضف تعليقاً