إعداد مراكز لتوزيع لقاح كورونا في الشمال السوري


بدأت عملية إعداد المراكز الطبية، اليوم الخميس 1 نيسان/أبريل، التي ستقوم بتوزيع جرعات اللقاح ضدّ فيروس كورونا المستجد، شمالي غربي سوريا.

أفاد “مراسلنا” أنّ المراكز المخصصة لتوزيع اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد شمال غرب سوريا ستقوم بتوزيع قرابة 224 ألف جرعة ضدّ الفيروس حال وصولها، ومن المتوقع أن يصل عدد الجرعات بحسب مصادر محلية إلى قرابة 1.7 مليون جرعة حتى نهاية العام الحالي 2021.

ستوّزع منظمة الصحة العالمية بحسب مدير مكتب المنظمة في غازي عنتاب الدكتور “محمود ضاهر” جرع اللقاح على 123 فريقاً مخصصاً للتطعيم موزعون على عدّة مراكز في الشمال المحرر، بغية تجنّب الازدحام ومنع انتشار العدوى.

أضاف ضاهر أنّ المنظمة سوف تزوّد المراكز المسؤولة عن عمليات التطعيم بالمعدات والوسائل اللازمة للحفاظ على الجراعت بدرجة برودة مناسبة وإعداد غرفة التبريد في معبر باب الهوى الحدودي لحفظ الجرعات قبل توزيعها على المراكز لتصل بعد ذلك إلى المستفيدين منها.

يشار إلى أنّ جرعات اللقاح كان من المفترض أن تصل إلى الشمال السوري خلال آذار/مارس الفائت, إلاّ أنّ منظمة الصحة العالمية أجّلت تسليم الدفعة الأولى من اللقاح حتى توفرها لدى الشركات المصنعة.

الجدير ذكره أنّ مركز الترصد الوبائي سجّل أمس الأربعاء 25 حالة إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في الشمال السوري 21 ألفاً و 318 إصابة, بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى 19 ألفاً و474 حالة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

الشمال السوريكورونا
التعليقات (0)
اضف تعليقاً