تصريحات وزير الصحة التركي حول آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا

أهم النقاط التي جاءت في بيانٍ صحفيٍّ لوزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” حول آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا اليوم الخميس 25 شباط/فبراير، عقب اجتماع اللجنة العلمية.

نشر وزير الصحّة التركي “كوجا” على حسابه الرسمي في تويتر بياناً صحفياً لآخر التطورات حول فيروس كورونا في البلاد.

أكّد كوجا أنّ تركيا حقّقت التطعيم الأسرع والأكثر بين الدول التي تقدّم اللقاح مضيفاً أنّ الجرعة الثانية من اللقاح سوف تكون متاحةً بعد 14 يوماً.

أضاف كوجا أنّ التطعيم هو مشكلةٌ صحيّةٌ ولا ينبغي أن يطغى الطابع السياسي على المجال الصحي، وخاصّةً في مثل هذه الفترة الحرجة, فأيّ محاولةٍ قد تعطّل توريد منتج مهمّ كاللقاح غير مقبولٍ أبداً.

صرّح كوجا أيضاً أنّ الحكومة ستتخذ إجراءاتٍ خاصّةً بكبار السن ممن هم فوق 65 عاماً في كلّ ولايةٍ على حدى، حسب منحنى الوباء.

أكّد كوجا على أنّ الأولوية في الوقت الراهن هي رفع الإجراءات حول البلاد، مشيراً إلى أنّ بعض الولايات قد تتأخر برفع الحظر عن غيرها بسبب ارتفاع معدّل الإصابات بالفيروس فيها.

نوّه كوجا إلى أنّ وزارة الصحة التركية سجّلت 49 حالة إصابةٍ بسلالة كورونا التي ظهرت في جنوب إفريقيا، مضيفاً أنّ السلالة الجديدة تتسع في مناطق البحر الأسود في شمال البلاد.

الجدير ذكره أن العدد الإجمالي بالإصابات بفيروس كورونا في تركيا بلغ أكثر من مليونين و600 ألف إصابةٍ، فيما بلغ عدد الوفيات بالفيروس 28 ألفاً و 285 حالة وفاةٍ، أما عدد المتعافين فبلغ مليونين و540 ألفاً و293 حالة شفاءٍ.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

تركياكوروناوزير الصحة التركي
التعليقات (0)
اضف تعليقاً