يصف اتحاد شرطة الكابيتول أنّ القادة لم يستعدوا لأعمال الشغب

نشرت صحيفة “abc news” اليوم الخميس 28 كانون الثاني/يناير، تقريراً اطّلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه بتصرّف، عن انتقاد اتحاد شرطة الكابيتول لقيادة الوزارة بشأن أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟

انتقد اتحاد شرطة الكابيتول قيادة الوزارة إثر شهادة القائم بأعمال رئيس الشرطة “يوغاندا بيتمان” أمام الكونغرس، بقوله أنّ الوزارة كانت تعلم أنّ هناك احتمالاً قوياً لأعمال شغب في الكونغرس قبل يومين من 6 كانون الثاني/يناير الحالي.

أضاف بيتمان أنّه من غير المبرّر ألاّ ينقل أحدٌ من قيادة الوزارة إلى الضبّاط موضوع التّمرد، ويجب أن تكون الإدارة أكثر استعداداً لذلك الهجوم.

من جهته قال رئيس الشرطة بالإنابة بإدارة شرطة العاصمة “روبرت كونتي” أنّ الهجوم على مبنى الكابيتول كشف عن الضعف في الأمن في أكثر المدن أماناً في البلاد، فقد دفع الهجوم غير المسبوق الشرطة للخوض في معركة استمرت لساعاتٍ من القتال اليدوي على حدّ تعبيره.

أضاف كونتي أنّه صُدِم من الاستجابة الفاترة من وزارة الجيش، وصُدِم لأن الحرس الوطني لم يستجب بسرعةٍ لطلبات قوات الجيش في مبنى الكابيتول للحيلولة دون وقوع أحداث الشغب.

يُذكر أنّ الكابيتول تعرّض لاقتحامٍ كبيرٍ من مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب، وسيطروا على مقتنيات الكابيتول، وسرق أحدهم منصة الخطاب.
أعقب ذلك بقاء عشرات الجنود من قوات الجيش الأمريكي في ساحات الكابيتول لمنع تكرار تلك الحادثة حتى يوم التنصيب في العشرين من كانون الثاني/يناير الحالي.

ترجمة محمد المعري
المركز الصحفي السوري

 

رابط المقال الأصلي

أعمال الشغباتحاد شرطة الكابيتولمبنى الكابيتول
التعليقات (0)
اضف تعليقاً