البيت الأبيض يجدد إحاطات الفيروس، ويتوقع موت الكثيرين فيه

نشرت صحيفة “أسوشيتد برس” اليوم الأربعاء 27 كانون الثاني/يناير تقريراً اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه بتصرف حول إجراءات البيت الأبيض الجديدة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟
حذّرت إدارة بايدن في أوّل إحاطة علمية (جلسة إعلامية علمية) لها عن جائحة كورونا أنّه من المتوقع أن يموت ما يصل إلى قرابة /90/ ألف أمريكي بسبب الفيروس في الأسابيع الأربعة المقبلة، وأوضح الخبراء الجهود المبذولة لتحسين إيصال اللقاحات.

تهدف الإحاطة التي استمرت قرابة الساعة اليوم الأربعاء من قبل فريق كلّفه الرئيس المنتخب “جو بايدن” بإنهاء الوباء، إلى الوفاء بوعده بالتسوية مع الشعب الأمريكي بشأن حالة تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 425 ألف أمريكي.

عُقدت الإحاطة بشكل افتراضي وليس شخصياً في البيت الأبيض، للسماح للصحفيين الصحيين طرح الأسئلة والحفاظ على توقيت محدد بغض النظر عن الوضع في الجناح الغربي، لكنّها لم تخل من بعض الثغرات الفنية.

شارك في الجلسة كلٌ من منسق إدارة بايدن للإستجابة للوباء “جيف زينتس” ونائبه “آندي سلافيت” والخبير في الأمراض المعدية الدكتور “أنتوني فوسي” ورئيسة فريق بايدن المعني بالمساواة لفيروس كورونا الدكتورة “مارسيلا نونيز” ومديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الدكتورة “روشيل والينسكي”.

أكّد زينتس أنّ الحكومة الفيدرالية لم يعد لديها مخزون من اللقاحات التوزيعه، وأنّ إدارة بايدن تدرس طرقاً إضافية لتسريع إنتاج اللقاح، وأضاف أنّ معظم الولايات تتحسن في وضع الإبر في السلاح داعياً الكونغرس إلى التحرك السريع لتمرير خطة الإنقاذ الأمريكية لبايدن التي أعلن عنها قبل يوم واحد لتقديم جرعات كافية لقرابة /300/ مليون أمريكي بحلول نهاية الصيف.

أضاف زينتس أيضاً أنّ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الفيدرالية تحركت اليوم الأربعاء لإتاحة المزيد من المهنيين لإدارة التطعيمات، وسوف تسمح الحكومة للممرضات والأطباء الذين تقاعدوا بإعطاء اللقاحات، وستسمح كذلك للمهنيين المرخصين في إحدى الولايات من إعطاء اللقاحات في ولايات أخرى.

قال فوسي أنّ هناك ما يدعو للقلق بشأن تأثير بعض طفرات فيروس كورونا على اللقاحات وما يسمى البديل الجنوب أفريقي لأنّ الاختبارات المعملية أظهرت أنّه يمكن أن يقلل من القوّة الوقائية للقاحات المعتمدة حتى الآن، وشدد على أنّ مستوى الحماية المقدّمة لا يزال جيداً ضمن ما أسماه “دافع” فعالية اللقاح، مضيفاً أنّ الحكومة تعمل مع شركات الأدوية على جرعات معززة للمتغيرات الجديدة المحتملة.

في حين قالت الرئيسة الجديدة لمركز السيطرة على الأمراض “والينسكي” أنّ أحدث توقعات للوكالة تشير إلى أنّ الولايات المتحدة ستصل إلى ما بين 489 ألف و 514 ألف حالة وفاة بحلول 20 شباط/فيراير المقبل.

الجدير ذكره أن عدد الإصابات الإجمالي لفيروس كورونا حول العالم بلغ أكثر من 100 مليون إصابة منها أكثر من 25 مليون إصابة في الولايات المتحدة وحدها.

ترجمة محمد المعري
المركز الصحفي السوري
رابط المقال الأصلي

إدارة بايدنالبيت الأبيضكورونا
التعليقات (0)
اضف تعليقاً