نصائح لإعادة تنظيم المطبخ ستوفر المساحة وبعض المال

من السهل ترك الفوضى تتسلل إلى المطبخ. لكن مع العام جديد، ستساعدنا محترفة التنظيم والطاهية الخاصة سابقاً “فيث روبرسون” في جعل الأشياء مرتبة ومدروسة والمحافظة عليها.

هل يمكن أن تصادر أملاكك دون علمك، كيف يؤثر قانون الإرهاب على المتهمين وعوائلهم؟؟
الآن هو أفضل وقت لإعادة التنظيم. تقول فيث “لقد شعرت بالقوة لدخول العام الجديد بمطبخ يمكنني الحفاظ عليه، ليلبي نظامي الغذائي، وليس مخاوفي “.

تختلف حياة كل شخص عن الآخر، لذا لا توجد طريقة واحدة للتنظيم.
ربما تحتاج إلى تحسين، مثل إخراج كل شيء من مخزنك والتبرع بما لا تحتاجه أو بعض التعديلات الطفيفة الأخرى مما سيذكر. تقول فيث: “بدون أدنى شك، المطبخ هو قلب المنزل. إنه نشط لأن الطعام والناس يدخلون ويخرجون دائما.” مفتاح إبقائه منظما هو العثور على ما هو فعال والالتزام به.

إليك 5 نصائح لمساعدتك في تنظيم مطبخك حسب مقال نشره موقع healthyish اطلع عليه المركز الصحفي وترجمه بتصرّف:

1- الأدوات متعددة الاستعمالات

استخدم أدوات متعددة الأغراض والاستعمالات للتوفير من مساحة الرفوف وميزانيتك. استخدم برطمانات الزجاج للشرب وتعليب وتخزين الأغذية المجففة. يمكنك استخدام الإبريق الزجاجي لعدة أغراض حتى لوضع الزهور على طاولتك.

2- استغل مساحة الجدار

ضع خطافات على حائط المطبخ لتعليق القدور والمقالي. ستكون أدوات المطبخ الأكثر استخداما جاهزة، وستوفر مساحة خزانة باهظة للمعدات الأكبر حجما. تفضل فيث الخطافات المصنوعة من الفولاذ والتي تبدو صناعية دون أن تكون مملة.

3- أضف أقراص دوارة

يمكن للأقراص الدوارة زيادة المساحة في الخزانات، وتحت الحوض، حتى داخل الثلاجة. بالنسبة لتلك الأماكن المخفية في الغالب ، تفضل فيث الأقراص الدوارة البسيطة ليسهل تنظيفها ويمكنك إزالة الفواصل لجعل الحجيرات أوسع لاستيعاب العناصر الأكبر حجما. فقط تأكد من قياس أرففك قبل التوجه إلى المتجر لضمان ملاءمة القرص الدوار الخاص بك، هكذا لن تفقد علبة ما في الجزء الخلفي من الثلاجة مرة أخرى.

4- انقل درج “الكراكيب”
بالطبع، يجب أن تتأكد من أن درج الخردة نظيف أولا (لا بأس بمصباح يدوي، ومفاتيح احتياطية، ومعلومات شبكة الانترنت Wi-Fi ؛ ولكن لا للأربطة المطاطية المرتخية والإعلانات التجارية العشوائية).
يجب أيضا التفكير في نقل درج الخردة خارج المطبخ تماما. لا يوجد سبب يمنع جميع الأشياء المذكورة أعلاه للتواجد في المدخل مثلا، هذا سيؤدي إلى توفير مساحة تخزين مهمة قد تكون في أمس الحاجة إليها.

5- امسح الثلاجة
قبل أن تبتاع البقالة، حاول إخراج كل شيء وتنظيف الثلاجة من الداخل جيدا. بهذه الطريقة تحافظ على لمعان الأسطح بالطبع.
يمكنك أن ترى أيضا ما انتهت صلاحيته (ذلك الخردل المنكه الذي لن تأكله أبدا على أية حال)، وما الذي يجب استهلاكه في أسرع وقت ممكن (تلك الشريحة المتبقية من البيتزا)، وما تحتاج بالفعل لشرائه.

ترجمه بيان آغا
المركز الصحفي السوري

 

رابط المقال الأصلي

تنظيم المطبخفيث روبرسون
التعليقات (0)
اضف تعليقاً