نساء وأطفال من الروهنغيا تتقطع بهم السبل أمام السواحل الماليزية والسكان ينقذونهم

0 30

قال مسؤولون في ماليزيا إن قرويين ماليزيين أنقذوا 35 امرأة وأطفالا من الروهنغيا يوم الجمعة الماضي كانوا يعانون من الجوع بعد أن تقطعت بهم السبل على شاطئ في أقصى شمال البلاد .
وقالت السلطات ان الشرطة سارعت الى مكان الحادث بعد تلقي اتصالات هاتفية من السكان المحليين بأنهم عثروا على 26 امرأة روهنغية وتسعة أطفال مغطيين بالطين ويعانون من الضعف على طول ساحل قرية كوالا سونجاي بارو في ولاية بيرليس.

وقال قائد شرطة الولاية نور مشتر محمد في تصريح له :” استناداً على المعلومات التي جمعها ضباطنا الذين كانوا في الموقع ، تم العثور على مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين الذين يعتقد أنهم من أصل الروهنغيا على جانب الطريق بينما كانت مجموعة أخرى لا تزال في البحر وساعدهم السكان المحليون للوصول إلى الشاطئ.
وقال الضابط إنه يعتقد أنهم أنزلوا من قارب الصيد الذي كان يحملهم قبل فجر الجمعة وكانوا يشقون طريقهم عبر الشاطئ الموحل خلال المد المنخفض قبل أن يتم رصدهم ويتم مساعدتهم من القرويين الذين أعطوهم ملابس جديدة.
وقال مشتر محمد إن النساء والأطفال الروهنغيا قدم لهم الطعام قبل تسليمهم إلى ضباط الهجرة الذين نقلوهم إلى مكتب الهجرة في بلانتك الذي يبعد نحو 134 كيلومترا جنوبا.

المرصد الروهنغي لحقوق الإنسان

Leave A Reply

Your email address will not be published.