بوادر حل لقضايا عالقة في ولاية أورفا

 

اجتمع والي أورفا “عبد الله أرين” بكبار المسؤولين في الولاية، وبحضور وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية من داخل سوريا حيث حضر مندوبين من المنظمات الخيرية والإنسانية والإغاثية السورية العربية والدولية التي تقدم خدماتها للشعب السوري.

حيث ناقش الاجتماع واقع اللاجئين السوريين والتعليم لما يخص معادلة الشهادات العليا كذلك واقع الطلاب في الجامعات والعمل وبحثت القضايا العالقة في المخيمات وكذلك أذن السفر الداخلي والخارجي ليشمل الدخول إلى الأراضي المحررة وكذلك الحصول على الهوية “الكملك” والدخول والخروج من وإلى المناطق المحررة.

فيما أبدى والي أورفا النيةلاتخاذ إجراءات عملية لحل المشاكل العالقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، وطالب بتشكيل لجنة دائمة في الولاية برئاسة نائب والي أورفا وكبار مدراء الدوائر الرسمية مع ممثلين عن اللاجئين السوريين مهمتها متابعة شؤون السوريين.

 

وفي تصريح خاص للمركز الصحفي السوري أفاد الناطق الإعلامي باسم مجلس القبائل والعشائر السورية مضر الأسعدأن “اللقاء كان مهم جدا واعتاد والي اورفا على إجراء الاجتماعات الدورية مع مجلس القبائل والعشائر السورية و رؤساء المنظمات السورية والدولية إلى تقديم المساعدة لأهلنا في الداخل السوري وتركيا من أجل تذليل العقبات التي تعترض السوريين في الولاية وخاصة أن والي اورفا يعتبر من المسؤولين الكبار الذين تربطهم علاقة متميزة مع السوريين”

 

مصطفى النعيمي – المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.