4 شهداء وعشرات الجرحى جراء القصف على ريف حلب

0 29

شنت الطائرات الروسية غارات جوية على مدن وبلدات ريف حلب خلفت أربعة شهداء وعشرات الجرحى اليوم الثلاثاء.
فقد شنت الطائرات الحربية الروسية ثلاثة غارات جوية استهدفت المنازل السكنية في حي الفردوس بمدينة حلب، ما أسفر عن ارتقاء الطفل” أحمد مصطفى قوجة 7 أعوام” وسقط العديد من الجرحى جلهم من الأطفال حسب ما أوردت حلب اليوم.
كما تعرضت بلدة كفر حمرة لأربعة غارات جوية من الطائرات الروسية، ارتقى على إثرها شهيد وسقط عشرة جرحى بعضهم في حال خطرة ما يرجح الحصيلة للازدياد.
وقد ارتقت الشهيدة ” هيام عبد المجيد 40 عاماً” جراء الغارات الجوية على مدينة مارع، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار عدة منازل سكنية.
وفي السياق نفسه ارتقى الشهيد ” زكريا أورفلي” الملقب” النسر السوري” جراء تغطية المعارك في ريف حلب الشمالي، حيث استهدفته غارة جوية قرب بلدة ريتان.
هذا وقد شنت الطائرات الروسية أيضاً بأكثر من 12 غارة جوية مدينة عندان، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين ودمار كبير في الأبنية السكنية والمرافق العامة.
كما تعرضت كل من تل الزارير وبلدة العامرية ومعارة الأرتيق وبلدة كفرنايا ومدينة الباب والمحطة تحويل الكهرباء في حريتان لقصف عنيف من الطائرات الحربية، ما خلف عشرات الجرحى المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى الدمار الكبير الذي طال البنية التحية والمرافق العامة.
وفي سياق آخر حاولت مجموعة من عناصر النظام الخروج والتقدم من بلدة نبل باتجاه تلال الطامورة قرب عندان، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين تخللها قصف جوي ومدفعي كثيف، تمكن خلالها كتائب الثوار من التصدي للهجوم وقتل عدد من عناصر النظام خلال الاشتباكات.
وقد دمرت كتائب الثوار مدفع ميداني لقوات النظام داخل معسكر نبل، جراء استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.
هذا واستهدفت كتائب الثوار تحصينات النظام داخل البلدتين بعدد كبير من قذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع، محقين إصابات مباشرة في صفوف عناصر النظام.
ويذكر أن الطائرات الروسية تشن هجوماً شرساً على مختلف مناطق ريف حلب، أسفرت عن عشرات المجازر خلال الأيام القليلة الماضية، سقط على إثرها عشرات المدنيين بين شهيد وجريح.
المركز الصحفي السوري
أحمد الإدلبي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.