“الحوثيون” يجمعون التبرعات لميليشيا “حزب الله” اللبناني

0 775

قالت وسائل إعلامية، مقربة من ميليشيا الحوثي: “إن الأخيرة أطلقت حملة تبرعات، لمساعدة ميليشيا حزب الله اللبناني” من الأهالي، الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة الحرب الدائرة.

 

 

وذكرت إذاعة “سام” التابعة لجماعة “الحوثي” والتي تبث من العاصمة “صنعاء” في خبر أوردته، أن الحملة التي أطلقتها الجماعة، منذ 25 من إيار الماضي لمساعدة ميليشيا حزب الله وفرت مبلغ” 000 ،73،5000″ ريال يمني بما يعادل” 132 الف دولار أمريكي”.

 

 

 

وكانت الإذاعة الحوثية أعلنت نهاية آيار الماضي، حملة بعنوان( من يَمَن الإيمان إلى مقاومة لبنان) لجمع تبرعات مالية لميليشا “حزب الله” التي بدأت تعاني من ضغوطات مالية، بسبب وطأة العقوبات والحظر المفروض على إيران، من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

وبحسب المبعوث الخاص للملف الإيراني “برايان هواك” أن العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، حرمت ميليشيا حزب الله اللبناني من جزء كبير من الموارد المالية التي تخصصها إيران لميليشا الحزب، والمقدرة ب700 مليون دولار، في العام.

 

 

“حزب الله” لم يخفِ على لسان أمينه العام “حسن نصر الله” في عدة خطب الوضع الاقتصادي المتردي، الذي يعاني منه في الأشهر الأخيرة، مادفع الأخير مخاطبة الحاضنة الشعبية لجمع التبرعات.

 

فيما أشارت تقارير بينها تقرير( لصحيفة الجمهورية) أن حزب الله بدأ يوزع نصف راتب، لمقاتليه ويمتنع عن دفع مستحقات مالية، لمقاتليه الذين ليس لديهم أسرة.

 

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.