أتراك يتظاهرون دعماً للاجئين السوريين في بلادهم

شارك جمع من المواطنين الأتراك أمس السبت، في المظاهرة التي خرجت في مدينة إسطنبول دعماً للاجئين السوريين، في تركيا، التي نظمتها جمعية تركية.

و ذكرت وكالة الأناضول التركية أن المظاهرة التي خرجت في حديقة ساراج خان بمنطقة الفاتح، في إسطنبول شارك فيها جمع من المواطنين الأتراك، الذين رفعوا لافتات ورددوا هتافات يعبرون من خلالها عن وقفتهم وتضامنهم إلى جانب إخوانهم السوريين، في مواجهة الأصوات والدعوات العنصرية.

ونقلت الأناضول عن رئيس جمعية “أوزغور در” التركية أن هدف الوقفة التي نظمتها الجمعية، رفع الصوت عاليا ضد المتربصين بالسوريين، الذين فروا من منازلهم ومناطقهم للعيش بأمان بعيد عن القتل والمجازر.

بدوره اثنى رائد الفضاء “محمد فارس” على الوقفة المشرفة للدولة التركية إلى جانب الشعب السوري، في محنته، في الوقت الذي وقف فيه العالم أجمع ضد طموحات السوريين في الحرية والعدالة.

وأشار “الفارس” أن آلاف السوريين من أصحاب الكفاءات، والخبرات، والمهندسين، والأطباء والمدرسين، والعمال، والصناعيين، يشاركون إخوانهم الأتراك في بناء الحضارة الإنسانية.

يذكر أن المظاهرة التي انطلقت في تمام الساعة الرابعة عصراً أمس حملت عنوان (لاتعتدي على إخي) تأتي في أعقاب إعتداء مواطنين أتراك على سوريين، يوم السبت الفائت في منطقة “إكيتلي” بمدينة إسطنبول، بعد انتشار شائعات، عن حادثة تحرش سوري بفتاة تركية.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.