تسع وفيات وعشرات الإصابات بفيروس كورونا في شمال سوريا

0 347

قال فريق الدفاع المدني السوري أمس الجمعة 27 آب/أغسطس، أن فرقه نقلت جثث تسعة مصابين بفيروس كورونا توفوا في المستشفيات الخاصة بالفيروس في شمال غرب سوريا.

وأضاف الفريق على صفحته في فيسبوك أن الجثث تعود لخمسة رجال و أربع نساء، وذلك في حصيلة وفيات هي الأعلى التي تسجل بيوم واحد في شمال غرب سوريا، كما نقلت الفرق الطبية التابعة للدفاع المدني 21 مصاب من مراكز العزل إلى المستشفيات الخاصة بالفيروس لتلقي العلاج والرعاية المركزة، ومن بينهم طفلان و ستة نساء.

وأوصى الفريق المدنيين في شمال غرب سوريا بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عن طريق ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار.

في سياق متصل، قالت مديرية صحة إدلب عبر صفحتها في فيسبوك، أن الهيئات الطبية سجلت أمس الجمعة 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها 336 إصابة في محافظة إدلب، مما رفع إجمالي الإصابات إلى 34 ألف و723 إصابة.

كما تم تسجيل 101 حالة شفاء جديدة منها 42 حالة في إدلب، وأصبحت بذلك إجمالي حالات الشفاء 24 ألف و 222 حالة شفاء، بينما يبلغ إجمالي الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا في الشمال السوري 751 وفاة.

يذكر أن الفرق العاملة في المجال الإنساني والطبي حذرت من كارثة إنسانية قد تحل بالشمال السوري، نظراً لانتشار متحورات فيروس كورونا والتي ازدادت معها أعداد الإصابات و الوفيات، وسجلت المنطقة الخميس أعلى حصيلة إصابات يومية وذلك ب 991 إصابة، في حين أعلن منسقو الاستجابة منطقة حارم منطقة عالية الخطورة داعيةً المنظمات الإنسانية للتدخل السريع.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.