منسقو الاستجابة تصنف منطقة حارم عالية الخطورة.. بعد تسجيل أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا

A man wearing protective gear sprays disinfectant at a quarantine centre, where those entering from Turkey are monitored as a preventive measure against the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in the town of Jisr al-Shughour in Idlib province, Syria April 30, 2020. Picture taken April 30, 2020. REUTERS/Khalil Ashawi
0 324

 

سجلت الهيئات الطبية في شمال غرب سوريا أمس الخميس 26 آب/أغسطس 991 إصابة بفيروس كورونا وتعد أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء الجائحة.

ذكرت مديرية صحة إدلب أن أعداد الإصابات الكلية بلغت 34 ألف و 161 إصابة منها 740 إصابة في محافظة إدلب، في حين سجلت 70 حالة شفاء جديدة وإجمالي الوفيات بلغ 751 وفاة.

في سياق متصل، قال فريق منسقو الاستجابة أن مناطق شمال غرب سوريا تشهد ازديادا ملحوظت في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية شهر آب، وبلغت أعداد المصابين بالفيروس خلال الشهر الجاري 7 آلاف و 729 حالة إيجابية، وذلك بعد تسجيل 991 إصابة يومية معظمها في منطقة حارم.

وأعلن منسقو الاستجابة على ضوء التطورات الحالية تصنيف منطقة حارم منطقة عالية الخطورة، وذلك بعد تسجيل أكثر من 3 آلاف و 125 إصابة مع توقع بانفجار أعداد الإصابات في الفترة القادمة في حال عدم تشديد القيود.

ودعا الفريق جميع المنظمات الإنسانية لتضافر الجهود و التنسيق لمواجهة الوباء والحد من انتشاره، محذراً في حال عدم التدخل السريع بكارثة إنسانية، كما أوصى المدنيين بتطبيق قيود الوقاية ومكافحة العدوى خلال الفترة القادمة.

يذكر أن وزارة الصحة في حكومة النظام سجلت أمس الخميس 104 إصابات جديدة بفيروس كورونا لترتفع إجمالي الإصابات إلى 27 ألف و 325 إصابة، كما سجل 4 وفيات جديدة ليصبح إجمالي الوفيات 1989 وفاة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.