دوريات النظام تعتقل سمسار التجنيد لصالح الروس في السويداء

0 388

اعتقلت دوريات النظام في اللاذقية أحد الأشخاص الذي يتولى مهمة تطويع المقاتلين المحليين لصالح الشركات الأمنية الروسية في المحافظات.

ونقلا عن شبكة الراصد في خبرها الأحد ٢٢ آب /أغسطس، قامت دوريات فرع الأمن العسكري التابعة للنظام في اللاذقية قبل أربعة أيام، باعتقال المدعو ج، ش من مدينة شهبا بمحافظة السويداء في طريقه للقاء الروس في قاعدة حميميم، والذي يتولى مهمة تطويع أبناء السويداء لصالح الخدمة في ليبيا لجانب الروس.

مضيفا أن عناصر الدوريات داهموا، منطقة الرمل الغربي في اللاذقية ليتم اعتقاله بتهمة حيازة والترويج للعملة المزورة، معلنة ضبط أموال مزورة بحوزته خلال المداهمة.

وذلك بعد أكثر من أسبوع من تسيير القوات الروسية آخر قافلة من أبناء المحافظات السورية مؤلفة من ٣٠٠ شاب بينهم ٥٥ عنصر من أبناء السويداء على متن رحلتي طيران من مطار حميميم بوساطة طائرتي يوشن، باتجاه مطار بنغازي، شرق ليبيا، ليتولوا مهمة حماية المنشآت النفطية والعسكرية التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر حليف الروس.

وكان قرابة ٥٠٠ عنصر من السويداء تعرضوا في حزيران الماضي، للنصب والاحتيال من قبل العسكريين الروس الذي رفضوا منحهم كامل مستحقاتهم المالية المتعلقة بالخدمة لمدة أربعة أشهر بعد انتهاء عقدهم ليتم دفع نصف قيمة الراتب البالغة ٣٠٠٠ آلاف دولار مقابل ٦ آلاف حسب الاتفاق.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.