روسيا تروج أسلحتها على الأرض السورية و ترجح انضمام سوريا إلى تحالف دولي

0 750

قالت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس الجمعة 20 آب/أغسطس أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية في سوريا أسقطت 22 صاروخاً إسرائيلياً من أصل 24 صاروخا استهدفت مواقع في سوريا مساء الخميس الفائت.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن نائب رئيس مركز المصالحة في حميميم “فاديم كوليت” أن مقاتلات حربية اسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية 24 صاروخاً موجهاً على أهداف في محافظتي ريف دمشق وحمص.

وأضاف كوليت أن الدفاع الجوي السوري أسقط 22 صاروخاً باستخدام منظومات دفاع جوي من طراز “بوك – إم 2 إيه” و “بانتسير إس” روسية الصنع، والمتوفرتان لدى الدفاع الجوي لقوات النظام، وتحدث عن أن الصواريخ الإسرائيلية لم تسفر عن إصابات أو تدمر منشآت البنية التحتية.

في سياق متصل، نقلت قناة “روسيا اليوم” أمس الجمعة عن نائب وزير الدفاع الروسي “أندريه كارتابولوف” قوله أن القوات الروسية في سوريا منعت من ظهور تنظيمات إرهابية أسوأ من طالبان، وأن سوريا ظلت قائمة كدولة بفضل العمليات التي تجريها القوات الروسية ضد الإرهاب.

كما قال كارتابولوف أن وزارة الدفاع الروسية لا تستبعد انضمام سوريا إلى معاهدة الأمن الجماعي في المستقبل، وتعتبر تلك المعاهدة هي منظمة وحلف عسكري دولي يضم دولاً سوفيتية.

الجدير ذكره أن وكالة “بلومبيرغ” الروسية نقلت في وقت سابق عن مقربين من وزارة الدفاع الروسية قولها أنها ستكثف وتدعم فرق الدفاع الجوي السورية للحد من الغارات الإسرائيلية ضد المليشيات الإيرانية، وذلك للحصول على تعهد من رئيس الحكومة الإسرائيلي بالتنسيق مع الجيش الروسي حول الغارات الاسرائيلية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.