الرئيس الروسي يربط تحسن الأوضاع في سوريا بالقمة الروسية الأمريكية في جنيف

1 2٬153

 

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم الجمعة 20 آب/أغسطس على خلفية لقائه المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أن تحسن الأوضاع في سوريا ترتبط بشكل كبير بنتائج القمة الروسية الأمريكية في جنيف.

و أضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي أن التهديد في سوريا لا يزال مستمراً على الرغم من اتفاقيات وقف إطلاق النار في عموم الأراضي السورية، وأنه أخبر المستشارة الألمانية عن رؤيته للوضع في سوريا وتحدث عن اتفاقيات وقف إطلاق النار وإعادة بناء الاقتصاد.

في سياق متصل، ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن بوتين تحدث عن القرار الأممي “2585” الصادر عن مجلس الأمن في تموز/يوليو الفائت حول تجديد آلية إدخال المساعدات إلى شمال غرب سوريا، وأن ذلك القرار جاء نتيجة القمة الأمريكية الروسية بجنيف في حزيران/يونيو الماضي، ودعا الدول الأوروبية لتقديم المساعدات للشعب السوري.

وجاءت زيارة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” إلى العاصمة الروسية “موسكو” اليوم الجمعة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية و العالمية مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بالإضافة لمناقشة العلاقات التجارية و الاقتصادية وقضايا المجتمع المدني والمنظمات غير الربحية.

يذكر أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” التقى نظيره الأمريكي “جو بايدن” في السادس عشر من حزيران/يونيو الماضي، وتعتبر القمة التي جمعت الطرفين في جنيف هي الأولى من نوعها بين الرئيسين، وفي نهاية تلك القمة التي استمرت 4 ساعات قال بوتين أنها بناءة وخلت من أية لهجة عدائية، وأن البلدين اتفقا على إعادة الدبلوماسيين والسفيرين بين البلدين، وذلك بعد طردهم بسبب خلافات بين الجانبين.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    متى موعد هذه القمه ببن أمركيا وروسيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.