قتلى وجرحى بقصف صاروخي على مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي

0 365

لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم اليوم الأربعاء 18 آب/أغسطس، وأصيب آخرون بجروح جرّاء قصف صاروخي مصدره قوات سوريا الديمقراطية، على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

أفاد مراسلنا أن ثلاثة مدنيين بينهم سيدتان قتلوا كحصيلة أولية لقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية بالقرب من مشفى الشفاء ودير سم في مدينة عفرين شمال حلب.

واندلعت على إثر القصف عدة حرائق، من بينها حريق ضخم نشب في إحدى محطات الوقود وسط مدينة عفرين، في حين قتل أحد الأشخاص وتفحمت جثته داخل المحطة ولم يتم التعرف عليه بعد.

في سياق متصل، كررت قوات سوريا الديمقراطية استهدافها براجمات الصواريخ وسط مدينة عفرين، وذلك بعدما يقارب النصف ساعة من الاستهداف الأول، لتعاود بعدها القصف برشقة صاروخية ثالثة استهدف وسط المدينة في ظل تحليق مكثف لطائرات استطلاع يعتقد أنها تركية في سماء المدينة.

يذكر أن القواعد العسكرية التركية استهدفت على خلفية القصف، مناطق تمركز قوات سوريا الديمقراطية في قرية مرعناز، وفي المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة عفرين، وذلك رداً على استهداف الأحياء السكنية في عفرين من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تكرر قصفها على مدينة عفرين باستمرار مسببةً أضرار بشرية كبيرة في صفوف المدنيين، ففي 12 حزيران/يونيو، قصفت تلك القوات مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به لترتكب مجزرة بحق المدنيين وعمال القطاع الطبي والإنساني، وراح ضحية تلك المجزرة أكثر من 20 قتيلاً و عشرات الجرحى.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.