قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تحاول إجبار النازحين في مناطق سيطرتها على الانتقال إلى مخيم جماعي

0 336

 

أبلغت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس السبت 14 آب/أغسطس، النازحين المقيمين في قرى ريف الرقة الشمالي، بالانتقال إلى مخيم تل السمن.

 

أخبرت دوريات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” التابع لقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” بحسب موقع “الخابور” النازحين المقيمين في بلدتي عين عيسى وتل السمن في ريف الرقّة ، بالانتقال إلى السكن في مخيم تل السمن خلال فترة أقصاها أسبوع.

ويأتي هذا البلاغ بحسب الموقع ذاته لإجبار النازحين على الإقامة في المخيم وحبسهم فيه وعدم السماح لهم بالخروج منه إلاّ بموجب موافقة في حالات الإسعاف والحالات الطارئة، كما هو الحال في مخيم الهول في ريف الحسكة.

فيما يرى ناشطون بأنّ هدف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من جمع النازحين في هذا المخيم هو الضغط على المنظمات الإنسانية والجمعيات المحلية، لجلب مساعدات بحجّة دعم المخيم وسرقتها من قبل القياديين في المنطقة.

وكانت قد نقلت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” بحسب وكالة “هاوار” قرابة 500 عائلة نازحة من أهالي تل أبيض إلى المخيم مطلع شهر تموز/يوليو الفائت.

الجدير ذكره أنّ مخيم تل السمن شيد في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2019، بالقرب من قرية تل السمن في ريف الرقة الشمالي. ويقطن فيه حالياً قرابة 720 عائلة مكونة من 3 آلاف و 530 شخصاً.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.