احتجاجات غاضبة في السويداء لتفاقم أزمة المياه والأهالي يقتحمون مقر مؤسسة المياه

0 287

اندلعت احتجاجات غاضبة اليوم السبت 14 آب/أغسطس، في مركز مدينة السويداء و بلدة “أم ضبيب” شمال المحافظة، وذلك احتجاجاً على تفاقم أزمة المياه وتردي الواقع الخدمي والمعيشي في المحافظة.

بحسب شبكة السويداء 24، اقتحم عشرات المواطنين من أهالي حي الجولان في السويداء مركز مؤسسة المياه، وأغلقوا عدداً من مكاتبها بالإضافة للاستيلاء على سيارتين إحداهما تعود لمدير المؤسسة.

وتابع المصدر أن أهالي حي الجولان احتجوا على انقطاع المياه عن منازلهم للأسبوع الرابع على التوالي، وأن المؤسسة لم تستجب لعشرات الشكاوي المقدمة، ما دفعهم لاقتحام المؤسسة وسحب السيارات من داخلها ووضعها في منتصف الطريق، وذلك لمحاولة الضغط على المعنيين لحل المشكلة.

في سياق متصل، قطع أهالي بلدة أم ضبيب شمال شرق السويداء الطريق الرئيسي في البلدة لمدة ساعة، من ثم قاموا بفتحه مجدداً بعد حصولهم على وعود من المسؤولين لحل مشكلة المياه حتى يوم السبت القادم كحد أقصى، وذلك بعد احتجاج الأهالي على انقطاع المياه عن المنازل بسبب عطل في الشبكة.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تشهد انعداماً في معظم الخدمات وأوضاع إنسانية صعبة، ما يسبب إشعال فتيل الاحتجاجات في معظم المدن، وفي جبلة غرب سوريا قطع أهالي بلدة ديرين أمس الجمعة، الطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على عدم حصولهم على مخصصاتهم من الخبز.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.