روسيا تكشف عدد طلعاتها الجوية في سورية منذ تدخلها بالحرب

0 311

أعلن العسكريين الروس على هامش طقوس احتفالية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية الخميس ١١ آب /أغسطس، مشاركة الطائرات الروسية لجانب قوات النظام كان أساسيا للتقدم على الأرض.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية على هامش الاحتفال بعيد القوات الجوية الروسية في القاعدة العسكرية بحضور ضباط القوات المنتشرين في مناطق سيطرة النظام عن لسان يفغيني نيكيفوروف قائد القوات الموفدة لمعاقل النظام بمشاركة سلاح الطيران بأكثر من ١٠٠ ألف طلعة جوية منذ تدخلها في الحرب لجانب قوات النظام في أيلول ٢٠١٥.

مبينا أن التدخل كان حاسما لمحاربة الإرهاب الدولي، على حسب قوله.

وضمن مشاهد استعراضية للقوة شاركت طائرات من طراز سو – ٢٤ ومقاتلات سو – ٣٥ بالعرض العسكري إلى جانب مشاركة قطع من الأسطول البحري الروسي في مياه البحر، تم تكريم عدد من ضباط الطيران ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للعناصر الروس الذين قتلوا خلال مشاركتهم لجانب النظام في ساحة القاعدة.

ولتثبت موطئ قدم أعلنت روسيا “على هامش زيارة الوفد الاقتصادي عن ٣٠ هيئة ومؤسسة روسية ورجال أعمال الذي زار معاقل النظام في تموز الماضي، لتوقيع اتفاقات جديدة تتيح الهيمنة على اقتصاد البلاد”، عن افتتاح فرع جديد لكلية ناخيموف لعلوم البحرية العسكرية مقررة في محافظة اللاذقية من أصل أربعة فروع جميعها في روسيا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.