منظمة الصحة تعلق على استخدام سيارات الإسعاف المقدمة للنظام باحتفالات جيشه

0 244

استنكرت منظمة الصحة العالمية استخدام نظام الأسد لسيارات الإسعاف التي تم تقديمها قبل عدة أشهر في مشاهد الاحتفالات والعروض بتجديد ولاية رئاسية جديدة لرأس النظام التي أقيمت في المحافظات.

وفي بيان مكتب المنظمة في سورية أول أمس الاثنين ٩ آب /أغسطس على موقع تويتر، اعتبر استخدام منظومة الإسعاف الطبية التي تم تقديمها من قبل المنظمة في مشاهد العروض بمناسبة تجديد الرئاسة واحتفالات جيشه، أمر غير مقبول، مبينا أن البرنامج يهدف لسد الثغرة الحرجة في الخدمة الإسعافية للأشخاص الذين يحتاجون لرعاية طبية، يجب استخدام النقل الصحي فقط لدعم المساعدات المنقذة للحياة ويجب عدم تسييه.

وكانت وسائل إعلام موالية قد استعرضت السبت الماضي، مشاهد من مشاركة سيارات الإسعاف المقدمة من منظمة الصحة العالمية في مشاهد احتفالات إعادة انتخاب بشارالأسد، وبمناسبة عيد الجيش في محافظة حماه والتي أقيمت في ساحة العاصي وسط المدينة برعاية المحافظ محمد طارق كريشاني.

وذلك بعد عدة أسابيع من تلقي وزارة الصحة التابعة للنظام في شهر أيار الماضي، ٤٠ سيارات إسعاف مقدمة من منظمة الصحة العالمية، من بينها ١٠ سيارات دفع رباعي، لدعم القطاع الصحي المعلن لمواجهة جائحة كورونا المنتشرة في مناطق سيطرته.

ويواصل النظام بموجب تقارير دولية استخدام موارد منظمات الأمم المتحدة والصحة العالمية، لدعم حربه العسكرية وإضعاف خصومه بعد عقد من الحرب، بما فيها منع وصول كميات ضخمة من المواد المنقذة للحياة عن الأهالي في غوطة دمشق خلال فترة الحصار.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.