تشكيل لجنة مكونة من عدّة مسؤولين لمتابعة واقع الخبز في اللاذقية

0 292

أعلنت محافظة اللاذقية أمس الثلاثاء 10 آب/أغسطس, عن تشكيل لجنة مكوّنة من 10 مسؤولين لمتابعة واقع الخبز التمويني في المحافظة.

أصدر محافظ اللاذقية في حكومة النظام “إبراهيم خضر السالم” بحسب المكتب الإعلامي لمحافظة اللاذقية, قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة لمتابعة واقع الخبز التمويني برئاسة مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “سامر سوسي” وعضوية مديري فرعي المؤسسة السورية للتجارة والمخابز ورؤساء الدوائر ذات العلاقة، وممثل عن جمعية الخبازين ورئيس شعبة المخاتير في المحافظة.

والأعضاء الذين سيكونون ضمن اللجنة بالإضافة إلى سوسي، بحسب صورة القرار التي نشرها المكتب الإعلامي للمحافظة، هم مدير المؤسسة السورية للمخابز “تمام ميكائيل” ومدير السورية للتجارة “يعرب الحاج” ومعاون مدير التجارة الداخلية “جورج نعمة” ورئيس دائرة المواد والأمن الغذائي “رائد دواي” ورئيس دائرة حماية المستهلك “أحمد زاهر” ورئيس دائرة المعلوماتية “حسين عيسى” ورئيس دائرة العمليات “حسام مكية ” ومعاون رئيس جمعية الخبازين “حسين شوربا” ورئيس شعبة المخاتير “فيصل حسن”.

وسيكون عمل اللجنة متابعة واقع الخبز التمويني، والتدخل المباشر في حال حدوث احتناقات لمعالجتها بالسرعة القصوى..وتعتبر في حالة عمل يومية لغاية استقرار عملية التوطين على أن يقدم رئيسها تقريرا يوميا بأعمالها ومقترحاتها للسالم.

يذكر أنّ محافظة اللاذقية كانت قد بدأت بتطبيق آلية توزيع الخبز الجديدة عن طريق ما يسمى بـ “التوطين” منذ بداية آب/أغسطس الجاري، بالإضافة إلى محافظتي طرطوس وحماه اللتين اتبعتا نفس الآلية بتوزيع الخبز.

الجدير ذكره أنّ الأهالي في مناطق سيطرة النظام يعانون من تردي واقع الخبز وسوء نوعيته بالرغم من الشكاوى المستمرة بشأن ذلك, بالإضافة إلى صعوبة الحصول عليه بسبب نفاذ الكميات لدى المعتمد أو في المخابز, مما يجبرهم على شراء الخبز غير المدعوم بأسعار مرتفعة يصل فيها سعر ربطة الخبز إلى قرابة 10 آلاف ليرة سورية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.