لبنانيون يشكلون مقاومة ضد الاحتلال الإيراني ويهددون بالتظاهر تزامناً مع خطاب “نصرالله”

0 247

عمل مجموعة من اللبنانيين منذ الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، الأربعاء 4 آب/أغسطس، على تنظيم مقاومة لبنانية ضد ما أسموه الاحتلال الإيراني تحت اسم “إيران برا”.

 

وقال موقع “أخبار لبنان news 24|7” أن هذه المقاومة ستستمر في تحركاتها على الأرض، وأنها سترد على أمين عام ميليشيا حزب الله “حسن نصرالله” وأي مسؤول في إيران يتدخل في الحياة اللبنانية والقرار اللبناني.

 

وقالت المجموعات المنظمة لتلك المقاومة أنها سترفع صوتها اليوم السبت، تزامنا مع حديث “نصرالله” عن النصر على اسرائيل عام 2006، وأنها ستقول كلا لميليشيا حزب الله وحديثه خلال الأيام الفائتة عن أنه يدافع عن لبنان وأنه يقاوم إسرائيل، مضيفةً أن ميليشيا حزب الله خسر الحاضنة الشعبية والعمق الاستراتيجي الوطني في لبنان.

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي منها صفحة قناة الرافدين على فيسبوك مقاطع مصورة تظهر هتافات لمتظاهرين في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الأربعاء الفائت، قالوا فيها “بيروت حرة حرة.. إيران برا برا”.

في سياق متصل، سيلقي أمين عام  ميليشيا حزب الله حسن نصرالله مساء اليوم السبت خطاباً بمناسبة الذكرى الخامسة عشر على حرب تموز 2006 مع اسرائيل، وذلك بحسب وكالة رقم الإخبارية.

 

يذكر أن أهالي بلدة شويا في قضاء حاصبيا جنوب لبنان اعترضوا أمس الجمعة، راجمة صواريخ تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني كانت معدةً لاستهداف إسرائيل، وهاجم الأهالي عناصر حزب الله ومنعوهم من إطلاق الصواريخ من قريتهم خشية الرد الإسرائيلي.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.