انخفاض في درجات الحرارة تشهدها الأجواء السورية

0 330

 

تشهد الأجواء السورية يوم الأحد القادم 8 آب/أغسطس حالة عدم استقرار جوي ستؤثر على المناطق الساحلية بهطولات مطرية متفرقة بعضها غزير مصحوب بعواصف رعدية.

ذكرت صفحة “الأرصاد الجوية السورية” أن يوم الأحد القادم سيشهد انحساراً لموجة الحر بشكل كامل عن سوريا، وذلك نتيجة حالة عدم استقرار ماطرة تؤثر على تركيا تؤدي لموجة من الأمطار الغزيرة وسيول بالإضافة لكتلة هوائية معتدلة تدخل تركيا وتتفاعل مع الكتلة الحارة وتضعف درجات الحرارة تدريجياً وتتأثر سوريا بهذه الحالة.

وأضاف المصدر أنه من المرجح أن تشهد سوريا وخاصةً مناطق الجزيرة والمناطق الشمالية الشرقية والبادية زخات من المطر مساء اليوم ويوم غد وقد تتأثر بتلك الزخات الماطرة المناطق الداخلية ومناطق شمال غرب سوريا الأحد، مع تكاثف السحب والغيوم الركامية نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة.

في سياق متصل، بثت الأرصاد الجوية السورية صوراً للأقمار الصناعية تظهر تكونات من الغيوم الركامية و السحاب فوق سوريا خاصةً مناطق البادية والجزيرة وأجزاء من دمشق، وتزامنت تلك التشكلات السحابية بزخات خفيفة ومتفرقة من المطر والعواصف الرعدية بالإضافة لنشاط على سرعة الرياح.

وقال المهندس أنس رحمون المختص بالطقس عبر صفحته في فيسبوك مساء أمس الخميس أن درجات الحرارة تشهد انخفاضاً نهار يوم الجمعة حيث تبدأ تأثيرات الكتل الهوائية الحارة بالانحسار تدريجياً، كما رجح إمكانية حدوث أمطار رعدية سريعة في عدة مناطق، وأن درجات الحرارة ستلامس حاجز ال 40 درجة مئوية في معظم المناطق.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.