الأردن يحبط محاولة أخرى لتهريب المخدرات من سورية

تهريب المخدرات حدود جابر الحدود السورية الأردنية
0 212

أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات محاولة تسلل وتهريب اللمخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية اليوم الجمعة 6أب/أغسطس.

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى فرارهم نحو الأراضي السورية، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، حسب صحيفة الدستور الأردنية.

وتابع أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

في وقت سابق أعلنت قناة المملكة في 19 تموز الماضي، بعد إحباط محاولة تهريب من سورية إلى الأردن والقيام بعملية التفتيش، تم العثور على مليون وثلاثة وثلاثين ألف حبة كبتاغون و210 كف من مواد الحشيش المخدرة.

قالت صحيفة البيان في 23 من الشهر الفائت، أن السلطات السعودية أحبطت محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون عبر منفذ حدودي مع الأردن، مخبأة داخل عبوات دبس بندورة مصنوعة في سوريا.

وقد رجح مركز “جسور” أن النظام لم يتمكن من ضبط حدوده مع الأردن، لأنها تحت سيطرة أطراف غير خاضعة لسلطته منها الحرس الثوري لإيراني وميليشيا حزب الله.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.