بمناسبة القسم الدستوري للأسد.. افتتاح مطبخ للباطرش و عش البلبل في حماة

0 350

 

افتتح حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم الخميس 5 آب/أغسطس مطبخاً للمأكولات الشعبية في مدينة حماة وسط سوريا، وذلك بمناسبة أداء القسم الدستوري للأسد باعتباره أميناً عاماً للحزب.

بحسب صفحة الإعلام الإلكتروني في حماة، حضر افتتاح المطبخ أمين فرع حزب البعث في حماة المهندس “أشرف باشوري” و محافظ حماة “طارق كريشاتي” و قائد شرطة حماة اللواء “جاسم حمد”.

وقال المصدر أن المطبخ الحموي تقيمه المدرسة الفندقية بالتعاون مع مديرية السياحة في حماة، ويتضمن المطبخ أكلات شعبية تشتهر بها محافظة حماة ك الباطرش و المتبل و الشاكرية و الملوخية وعش البلبل، إضافة لحلاوة الجبن والشعيبيات.

في سياق متصل، لاقى الخبر موجةً من السخط و السخرية لدى متابعي الصفحة، حيث اشتكى معظمهم من سوء الأوضاع المعيشية والحالة الاقتصادية المزرية التي وصلوا إليها حيث كتب حساب “سلام خضر” (العز للرز والبرغل شنق حالو هنيك فيه كهربا كتير).

وكتبت “أم عباد” (ما حاطين خبز تبع البطاقة الذكية ؟؟؟؟ما حلوة هادا خبز الوطن)، في حين أضاف حساب “زهرة الشام” (عملولكن همة وعزموهن لتبعوت الكهربا والمي والافران بلكي بيعبو بطونن وبيستحو على قولت المثل طعمي التم بتستحي العين)، وتسائل “حسين الحايك” (والاكل لمين راح بالنهايه).

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.