تعليقات ساخرة تطال أحد مسؤولي حكومة النظام بشأن اللاجئين السوريين

0 586

 

سخر العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 5 آب/أغسطس من تصريحات أحد مسؤولي حكومة النظام فيما يتعلق باللاجئين السوريين وقضية عودتهم.

صرّح محافظ حماة “محمد طارق كريشاتي” خلال لقاء خاص له مع وكالة “سبوتنيك” أنّ عودة اللاجئين والمهجرين هو أولوية لدى حكومة النظام مضيفاً أنّ الحكومة أعطت توجيهات واضحة بخصوص تأمين عودة اللاجئين والمهجرين إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم بالتنسيق مع مركز المصالحة الروسي.

فيما لاقت تصريحات كريشاتي سخرية واستهزاءً من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكّدوا استعدادهم للرحيل عن مناطق سيطرة النظام في حال سنحت لهم الفرصة لذلك بسبب سوء الخدمات وغياب كافة مقوّمات الحياة وأبسطها.

فطالب صاحب حساب “نعم الشيشكلي” المحافظ وحكومة النظام بتأمين احتياجات الأهالي في مناطق سيطرة النظام كالكهرباء وغيرها وبعدها يحق لهم بدعوة اللاجئين والمهجرين للعودة.

وسخر صاحب حساب Mazen Sy من تصريحات كريشاتي مؤكداً استعداده للرحيل عن هذا البلد قائلاً: “قلتلي مهجرين جيبوهن ونحنا منطلع محلن”.

وأشار Aboabdu Mohammad إلى كذب حكومة النظام ومسؤوليها وعيشهم في واقع بعيد جداً عن الواقع الذي يعيشه الأهالي معبّراً عن ذلك بالمثل الشعبي الذي يقول: “الطبل بدوما والعرس بحرستا ياعيبو”.

وكانت قد أطلقت حكومة النظام وحليفتها روسيا مؤتمر “عودة اللاجئين” في الـ 29 من تموز/يوليو الفائت, لم يتطرّق فيه النظام لأمر اللاجئين بقدر ما تطرّق لعشرات الاتفاقات الاقتصادية والتجارية التي وقعها مع روسيا في ختام المؤتمر.

الجدير ذكره أنّ حكومة النظام باتت غير قادرة على تأمين أدنى مقوّات الحياة للأهالي في مناطق سيطرتها, فلا خبز ولا كهرباء ولا محروقات إلا للقلة القلائل من الأسرة الحاكمة والدائرة الضيقة حولها.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.