في ظل ارتفاع درجات الحرارة… توصيات من الدفاع المدني للأهالي في المخيمات والمنازل

0 148

أصدرت منظمة الدفاع المدني السوري اليوم الخميس 5 آب/أغسطس, عدّة إرشادات وتوصيات للأهالي في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

 

نشر الدفاع المدني السوري عبر معرفه الرسمي في موقع فيسبوك، عدّة نصائح وتوصيات لتفادي انفجار البطاريات في المخيمات والمنازل، وللتقليل من أثر الحرارة مع ارتفاع درجاتها بشكل أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية.

أوصت منظمة الدفاع المدني بمراقبة وصيانة البطاريات بشكل مستمر، وعدم وضعها في أماكن مغلقة أو حارة أو قابلة للاشتعال، واستخدام دارة فصل لمنع ارتفاع جهد البطارية عن الحد المسموح به.

وأوصت أيضاً بوضع مراوح للتهوية عند وجود عدد كبير من البطاريات، وفصل منظومة الشحن عند الصيانة وعزل أقطاب البطاريات، وتشحيم الرؤوس بشكل دوري، لتقليل أكسدتها وفتح أغطية البطاريات لتخفيف احتباس الغاز والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة لمنع حدوث أي ماس كهربائي.

 

وفيما يخص درجات الحرارة والتوصيات الخاصّة بها، فقد نصحت المنظمة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وتبريد الأطفال في المخيمات باستخدام المياه، والإكثار من شرب الماء والسوائل وعدم وضع أسطوانات الغاز تحت الشمس، وإخلاء السيارات من أي شيء قابل للانفجار.
بالإضافة إلى وضع علب ماء في النوافذ وعلى الشرفات وفي الأراضي الزراعية لتشرب الحيوانات الأليفة منها.

وفي ذات السياق كان قد نشر الدفاع المدني أمس الأربعاء، بمقطع فيديو مصوّر، إرشادات لكيفية التعامل مع الحرائق التي تحدث أثناء طهي الطعام بالزيت النباتي أو غيره من المواد التي قد تؤدي إلى نشوب حرائق.

الجدير ذكره أنّ درجات الحرارة قد تجاوزت ال40 درجة مئوية في الشمال السوري، الذي لا طاقة للكثير من قاطنيه على الاعتماد على المرواح، لعدّة أسباب أهمها عدم توفر الكهرباء وخاصة في المخيمات، حيث تكون درجات الحرارة المحسوسة أعلى بكثير.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.