طيران إسرائيلي يقصف جنوب لبنان

0 324

قصفت طائرات إسرائيلية بصواريخ جو أرض في ساعات فجر الخميس ٥ آب /أغسطس أهداف داخل الأراضي اللبنانية، ردا على سقوط صواريخ داخل أحد المستوطنات الإسرائيلية شمال فلسطين.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية دوي انفجارات في ساعات الليل الأولى ناجمة عن غارات إسرائيلية، استهدفت منطقة الليطاني الحدودية جنوب لبنان.

فيما ذكر موقع لبنان ديبات أنه في تمام الساعة ١٢,40دقيقة منتصف الليل قصفت حربيات إسرائيلية بغارتين جويتين منطقة حرجية في الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان.

أما افيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اعتبر الغارات الجوية ردا على سقوط ٣ صواريخ مصدرها الأراضي اللبنانية داخل مستوطنة كريات شمونه شمال فلسطين المحتلة ظهر أمس الأربعاء، التي أدت لاندلاع حرائق في الأحراش دون تفاصيل عن خسائر

توعد أدرعي بمواصلة الغارات وأنه قد تتصاعد لمواجهة المحاولات لاستهداف إسرائيل حسب قوله،مشيرا أن لبنان يتحمل المسؤولية.

وغطت غمامة من الدخان قرى وبلدات جنوب لبنان نتيجة الحرائق الناجمة عن قذائف المدفعية الإسرائيلية، التي استهدفت ب ٩٢ قذيفة مناطق وادي حامول، السدانه، سهل الماري،خراج راشيا الفخار، سهل الخيام سهل البلاط، أدت لاندلاع النيران في بلدة راشيا الفخار ردا على استهداف ثلاثة صواريخ من المنطقة إسرائيل سقط أحدها داخل لبنان.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.