برازيلية تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي كأكثر فتاة منحوسة بعد زيارتها معاقل النظام

0 2٬047

تصدرت فتاة برازيلية مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة النظام الأربعاء ٤ اب /أغسطس، على هامش الزيارة التي تقوم ضمن برنامج إيفاد مع جامعات النظام.

وبسخرية نشر موقع أخبار منقوله عن مدينة حلب معلقا على وصول الطالبة البرازيلية لاريسا فرانكلين، الحاصلة على إجازة بالتقانة الحيوية من جامعة غوباس البرازيلية، لمعاقل سيطرة النظام لإكمال رسالة الماجستير في البيولوجية الحيوية، ضمن أنشطة ومحاضرات مقررة، بالقول “المنحوسة لاريسكا تستحق دخول مجموعة جينتس كأكثر منحوسة في البرازيل”.

وتفاعل متابعون وكتب حساب باسم، محمد شغلة، @أسبوع بتترك الدراسة وتفتح بسطة بالفرقا، وكتب آخر باسم نادية، “هاي أمها وأم أمها وأم أم أمها والأمم المتحدة غضبانبن عليها لك حتى بطاقة ذكية تاخذي عليها ربطة خبز ماعندك”.

 

وكتب حساب باسم وعد “إن شاء الله ترجعي لأهلك بخير وسلامة وبعقلك إذ رح يضل فيكي عقل”، “انتي شو عامله لربك لتنزتي هالزتة” كتبت هاجر.

وكتب آخر “لمن تكون امك وابوك غضابين عليك ورفقاتك والبرازيل كلها داعية عليكي ما بتنشلفي هيك شلفه…. لك شو عامله بحياتك انتي”

وربط البعض بين زيارة الفتاة ومشاهد المحاضرة ضمن أحد قاعات جامعة، ومايتم تداوله من قرارات حكومية متعلقة ببرنامج تقنين الكهرباء وأزمة الخبز وشح المحروقات وافتتاح دورة تموينية جديدة للسكر والرز.

وأعلنت الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في معاقل سيطرة النظام قبل يوم، استضافة الطالبة البرازيلية في أقسامها، وجالت في مخابرها للحديث عن بحثها ضمن رسالة الماجستير، التي تتناول موضوع الحمية والسكري المعد في جامعة ميناس جيرياس.

يذكر أن جامعات النظام تذيلت على مدى السنوات الماضية، تصنيف جامعات العالم المعلنة من قبل معاهد ودراسات دولية في مجال البحث العلمي والإبداع وتقييم التقدم العلمي المنجز.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.