الأردن تحبط تهريب شحنة مخدرات من سوريا

0 192

 

أعلنت الأردن اليوم الثلاثاء ٣ اب /أغسطس إحباط تهريب شحنة مخدرات من سورية بعد عدة أيام من إحباط محاولة تهريب مماثلة.

ونقلت جريدة الغد الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشرقية تمكنت فجر الثلاثاء من إحباط تهريب شحنة مخدرات من الأراضي السورية إلى داخل أراضي البلاد، مبينا أن عناصر الدوريات طبقوا قواعد الاشتباك مع عناصر المجموعة مما أدى لإصابة أحدهم وفرارهم إلى داخل العمق السوري.

مضيفا وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على ٣٠٠ الف حبة كبتاغون و٧ أكف من الحشيش والتي تم تحويلها للجهات المختصة، وتوعد المصدر بمواجهة عناصر المجموعات بقوة وحزم لضمان الأمن والاستقرار.

وكانت عمان أعلنت الجمعة الماضي تطبيق قواعد الاشتباك مع عصابة تهريب مخدرات في المنطقة الجنوبية من سوريا ونقل موقع عمون عن مسؤول عسكري في القوات المسلحة بإلقاء القبض على أحد الأشخاص وإصابة اخرين الذين فروا إلى داخل الأراضي السورية ليتم العثور بعد تفتيش المنطقة على ٣٦٢٦٠٠ حبة كبتاغون بالإضافة إلى ٢٧٣ كف من الحشيش المخدر وسلاح ناري كلاشنيكوف ومخزن يحوي ٣٠ طلقة إلى جانب منظار ليلي.

وتتهم الأردن عناصر المليشيات الإيرانية بتسهيل رواج المخدرات على حدودها منذ سيطرة قوات النظام في تموز ٢٠١٨ على الحدود المشتركة.
وطالبت عمان عبر وفد روسي زار الأردن قبل شهور بحسب تجمع أحرار حوران، بتولي اللواء الثامن المدعوم من الروس مهمة حفظ الأمن في المنطقة الحدودية ومعبر نصيب.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.