الرئاسة التركية تعلق على جهود إخماد الحرائق المندلعة في عدد من الولايات

0 282

أعلنت الرئاسة التركية في خبر الثلاثاء٣ اب /أغسطس، السيطرة على جزء كبير من الحرائق التي تقودها وزارة الدفاع والمؤسسات التركية والطوارئ.

وفي بيان دائرة الاتصالات التابعة للرئاسة التركية على موقع تويتر، أعلنت إخماد ١٤٥ حريقا من أصل ١٥٤ في عموم المناطق التي اندلعت فيها النيران، ضمن ٣٥ ولاية تركية خلال الأيام ٦ الماضية.
على رأسها ولايات جنوب وجنوب غرب في موغلا ومرسين وعثمانية و انطاليا وأضنة على ساحل البحر المتوسط وايجة.

وحسب المصدر قبل يوم في بيان مماثل تم إخماد ١٢٩ حريقا من أصل ١٣٨ بمشاركة ١٦ طائرة و٩طائرات مسيرة و٥٢ مروحية و١٢٩ سيارة إطفاء، ٥٧ عربة إسعاف،١٦ سيارة إنقاذ، ١٠٢٤ آلية مختلفة، بمشاركة ٥٢٠٠ اطفائي و٤٥٦ من الفرق الصحية التي واكبت العملية، بالإضافة إلى إقامة مراكز لإيواء أكثر من ٥٠٦٤ شخصا وصرف أكثر من ٤٢ مليون و١٢٠ ألف ليرة “أكثر من ٥ ملايين دولار” مساعدات طارئة للمتضررين.

وفي اجتماع مع كبار القادة العسكريين عبر تقنية الفيديو أعلن وزير الدفاع خلَوصي بحسب ديلي صباح، استمرار الجيش بدعم جهود مكافحة الحرائق في الولايات، مبينا أن الوزارة حشدت جميع الإمكانات العسكرية من مروحيات ومسيرات وسفن إنزال وسيارات إطفاء وأفراد للتصدي للحرائق.

وقبل يوم في وقت سابق وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش اوغلوا الشكر لكل من كرواتيا وإسبانيا لمشاركتهما، بإرسال ثلاث طائرات في إخماد النيران التي أوقعت ٨ ضحايا وأكثر من ٨٦٤ مصاب وتدمير عشرات القرى والمزارع والممتلكات.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.