في ظروف غامضة اعتقال عشرة أشخاص من مخيمات النازحين الفلسطينيين بريف حلب

0 288

أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية الثلاثاء ٣ اب /أغسطس، عن اعتقال مجموعة أشخاص من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشمال المحرر.

ودون تفاصيل عن أسباب اعتقالهم أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية مداهمة دوريات مخابرات جنديرس والشرطة المدنية مخيم دير بلوط والمحمدية في منطقة عفرين شمال حلب، تخللها اعتقال ١٠ أشخاص من النازحين و٣ فلسطينيين وطفل يتيم، موضحة ليست المرة الأولى التي يتم فيها شن حملات دهم وتفتيش في خيام النازحين.

وتقطن قرابة ٢٥٠ عائلة من مهجري مخيم خان الشيح واليرموك للاجئين الفلسطينيين في محيط دمشق في مخيم دير بلوط، وهو ملحق بمخيم المحمدية الرئيسي التابع للاجئين في ريف حلب الشمالي ويحوي المخيمان قرابة ١١٠٠ خيمة.

وتعيش غالبية العائلات الفلسطينية في فقر حال مئات آلاف السوريين الذين هجروا من منازلهم بسبب الحرب و البطالة وانعدام مصدر للدخل، وتسعى المنظمة الإنسانية وأصحاب الخير لتأمين مراكز إيواء لاستيعاب العائلات الفلسطينية في الشمال السوري المحرر المقدرة ١٥٤٠ والتي بدأ في حزيران الماضي العمل على إنشاء مركز إيواء في اعزاز يتضمن بناء ثلاث كتل ضخمة قادرة على استيعاب ٣٥٠ عائلة.

في سياقٍ متّصل لجأ المجلس المحلي في اعزاز قبل شهرين، بحسب صفحة بوابة اللاجئين، إلى تعيين مختار من اللاجئين الذين يتوزعون في أماكن النزوح بمحيطها، بهدف تسهيل وتبسيط خدمات اللاجئين، كعقود الإيجار وتسجيل عقود بيع وإنشاء سجلات للمهجرين وإثبات هوياتهم في المناطق المحررة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.