بعد تفاقم أزمة الكهرباء.. قوات سوريا الديمقراطية توافق على تزويد النظام بالكهرباء من سد الفرات

0 550

وافقت قوات سوريا الديمقراطية مؤخراً على مد مناطق سيطرة النظام في ريف الرقة الغربي بالكهرباء، لتبدأ ورش الصيانة الفنية هناك أعمال إصلاح الشبكات و المحولات الرئيسية.

وقالت شبكة عين الفرات اليوم الثلاثاء 3 آب/أغسطس، أن القوات الروسية دعمت بشكل مباشر عملية صيانة شبكات الكهرباء غربي الرقة، وأعطت الأوامر ببدء الصيانة بعد اجتماعات عقدتها مع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية بهدف تأمين الكهرباء بشكل مجاني لمناطق سيطرة النظام.

ولفت المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية وافقت على منح ريف الرقة الغربي وحلب الشرقي الكهرباء من سد الفرات الخاضع لسيطرتها في مدينة الطبقة، وأن ذلك الاتفاق جاء مشابهاً لاتفاق سابق زودت خلاله قوات سوريا الديمقراطية مناطق سيطرة النظام في القامشلي والحسكة بالكهرباء.

يذكر أن تلك الاتفاقيات تتزامن مع أزمة كهرباء خانقة تعيشها مناطق سيطرة النظام، إذ وصلت ساعات قطع التيار الكهربائي في بعض المحافظات كمحافظة حلب إلى 12 ساعة أمام ساعة واحدة تشغيل وذلك بحسب جريدة الوطن.

ونقلت صفحة “يوميات قذيفة هاون” على فيسبوك اليوم عن مصدر في وزارة الكهرباء اليوم الثلاثاء أن سبب انقطاع التيار الكهربائي يعود لوجود عطل في محطة توليد الدير علي بريف دمشق، وأن العمل جاري على إصلاحها، في حين قالت الصفحة أن عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي المتواصلة في دمشق وصلت إلى 8 ساعات في حين وصلت في مناطق أخرى 20 ساعة متواصلة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.