أكثر من طفل على سرير في قسم الأطفال بمشفى السويداء.. ونقص في الأدوية والكوادر الطبية

0 320

 

يعاني قسم الأطفال في مستشفى السويداء الوطني جنوب سوريا حالةً مذرية من حيث الخدمات ونقص الكادر الطبي والأدوية، وذلك حسبما كشف رئيس القسم اليوم الاثنين 2 آب/اغسطس.

ونقلت صحيفة تشرين عن الدكتور “وليد حمزة” رئيس قسم الأطفال في المستشفى الوطني قوله أن أكثر من أربعين طفلاً يتلقون علاجهم يومياً في القسم، ما شكل ضغطاً على الكادر الطبي بالقسم وذلك جراء محدودية الغرف والتي لا يتجاوز عددها ستة غرف ب 26 سريرا فقط.

وأضاف حمزة أن ضيق المكان ونتيجة الواقع المفروض عليهم لوضع كل طفلين على سرير واحد، كما تمت الاستعانة بقسمي الأذنية و العينية لاستقبال المرضى من الأطفال.

كما اشتكى حمزة من نقص الكادر التمريضي وعدد الأطباء حيث لا توجد سوى طبيبة أطفال واحدة، بالإضافة للازدحام في مستشفى نتيجة مرافقي الأطفال، عدا عن استحداث غرفة عزل خاصة بكورونا داخل قسم الأطفال، لكنها ضيقة وتفتقد للتهوية.

في سياق متصل، تعاني محافظة السويداء من ظروف صحية صعبة تمثلت في انقطاع الأدوية عن أصحاب الأمراض المزمنة كأصحاب مرضى الناعور والتي قالت عنهم شبكة “السويداء 24” أنهم يشاهدون أنفسهم يعانون من المرض بعد انقطاع جرع العلاج في المستشفيات العامة ووصول سعرها إلى أكثر من مليوني ليرة.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.