ارتفاع أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا شمال سوريا

32 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا.
0 194

عادت أعداد المصابين والوفيات جرّاء فيروس كورونا تسجل منحنىً تصاعديا، بعد أيام من تسجيل أعداد قليلة جداً في شمال غرب سوريا، وسجلت أمس الأحد 1 آب/أغسطس 62 إصابة جديدة.

بحسب شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، ارتفعت أعداد المصابين الإجمالية في الشمال السوري إلى 26 ألف و 494 إصابة، وذلك بعد تسجيل 62 إصابة جديدة توزعت بين 36 إصابة في محافظة إدلب و26 إصابة بريف حلب الشمالي.

وقالت وحدة تنسيق الدعم عبر معرفاتها الرسمية أن أعداد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري ارتفعت إلى 727 وفاة، ذلك بعد تصنيف خمس وفيات من الوفيات السابقة مرتبطةً بوباء كورونا “كوفيد-19”.

يذكر أنه ومن بين المصابين يوجد حالتين من العاملين في القطاع الطبي، وحالتين في مخيمات النازحين، وتعتبر أعداد الإصابات تلك مرتفعةً مقارنةً بأواخر أيام شهر تموز/يوليو الفائت، حيث تم تسجيل إصابتين فقط في 24 تموز/يوليو، وبدأت التصاعد إلى أن سجلت في 31 تموز/يوليو 15 إصابة وقبلها بيوم 30 إصابة.

في سياق متصل، سجّلت وزارة الصحة في حكومة النظام أمس الأحد، 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة لتسجيل وفيتان جديدتان و 8 حالات شفاء، وأصبح بذلك العدد الإجمالي للمصابين 25 ألف و 983 بينما الوفيات 1916 والمتعافين 21 ألف و 995.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.