رأس النظام السوري في زيارة دولية قريباً بعد أكثر من سنة على آخر زيارة خارجية له

0 1٬624

كشفت شبكات ومواقع إعلامية، اليوم السبت 31 تموز/يوليو، عن زيارة متوقعة لرأس النظام “بشار الأسد” إلى دولة خارجية في شهر أيلول المقبل.

بحسب موقع “لعبة الأمم” سيزور رأس النظام السوري دولة “أبخازيا” في أواخر شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وتحديداً في يوم السابع والعشرين من أيلول، للمشاركة في احتفالات العيد الوطني الأبخازي، فيما لم يصدر أي تصريح من مؤسسات النظام الإعلامية.

وسبق أن زارت وفود من جمهورية “أبخازيا” سوريا و أعلنت تأييدها لنظام الأسد في أكثر من موقف، وفي منتصف أيار/مايو الفائت، زار الرئيس الأبخازي “أصلان بجانيا” دمشق والتقى برأس النظام “الأسد” وذلك بحسب جريدة الوطن.

يذكر أن آخر زيارة خارجية لرأس النظام السوري كانت في كانون الثاني 2020 إلى روسيا جمعته مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وتقع جمهورية أبخازيا في الشمال الغربي لجورجيا، على ضفاف البحر الأسود، وهي دولة مدعومة روسياً ذات غالبية مسيحية و أقلية مسلمة، وهي دولة صغيرة نسبياً تبلغ مساحتها 8 آلاف و 500 كلم، وأعلنت أبخازيا استقلالها عن جورجيا عام 1991 بعد حرب بين الطرفين، ولم تعترف معظم الدول في ذلك الاستقلال بينما كانت سوريا من أول الدول اعترافاً به.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.