مظاهرات لأمهات شهداء انتفاضة 2019 ضدّ النظام الإيراني.. والأخير يرد باعتقالهن

0 158

 

تجمعت أمهات وعائلات شهداء انتفاضة تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2019, صباح اليوم الجمعة 30 تموز/يوليو, للتظاهر والدعوة لدعم الانتفاضة ضد النظام الإيراني.

تظاهرت العديد من أمهات وعائلات شهداء انتفاضة تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2019 بحسب موقع “سازمان مجاهدين خلق إيران” في ميدان آزادي لدعم انتفاضة شعب خوزستان “الأحواز” ودعوا الشعب إلى دعم الانتفاضة ضد النظام الديني في إيران على حدّ تعبيرهنّ.

رفعت المتظاهرات شعارات مناهضة للنظام الإيراني والمتضامنة مع مظاهرات الأحواز وهتفن: “من طهران إلى خوزستان، تحالف الوحدة” و “من نوفمبر/تشرين الثاني إلى خوزستان، تحالف الوحدة”, وطالبن الجميع بالمشاركة في الاحتجاجات ضدّ ما أسمينه “نظام الملالي” وهتفن: “كفى عبودية, انهضوا انهضوا”.

وفي المقابل تداول ناشطون بحسب موقع “PMOI IRAN” مقطعاً مصور يظهر اعتقال قوات الأمن لأمهات الشهداء المتظاهرات في مترو الأنفاق في منطقة صادقية بعد الاعتداء عليهن بالضرب من بعض عناصر قوات الأمن.

وكانت قد انطلقت مظاهرات واحتجاجات في إقليم الأحواز منذ مطلع شهر تموز/يوليو الحالي لتمتد بعدها منذ قرابة الأسبوع بحسب موقع “منظمة مجاهدي خلق الإيرانية” إلى جميع أنحاء البلاد بأكثر من 37 وقفة احتجاجية رفع فيها المتظاهرون شعار “الموت للديكتاتور”.

يذكر أنّ أمهات شهداء الانتفاضة كنّ قد قاطعن الانتخابات الرئاسية ودعون بحسب موقع “لجنة المرأة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” إلى مقاطعة مسرحية انتخابات نظام الملالي الرئاسية, وقلنَّ: “نحن جميعاً نطالب بالإطاحة بهذه السلطة، ونصوِّت لتغييرها”.

الجدير ذكره أنّ المظاهرات ضدّ النظام في إيران شملت معظم المدن الإيرانية بالإضافة إلى احتجاجات الأحواز التي يتبع فيها النظام سياسة التعطيش والقمع لكبح لجام المظاهرات وفرض السيطرة على البلاد من جديد.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.