الجيش الأردني يحبط محاولات تهريب ويضبط كمية من المخدرات على الحدود السورية

0 196

 

أحبطت قوات الجيش الأردنية اليوم الجمعة 30 تموز/يوليو محاولتي تهريب لكميات من المخدرات على الحدود السورية الأردنية وألقت القبض على أحد المهربين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن مصدر عسكري في القوات المسلحة الأردنية أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين ما أسفر عن إلقاء القبض على أحد المهربين و إصابة عدد كبير منهم وفرار البقية إلى الداخل السوري.

كما نجم عن إحباط عمليات التهريب تلك ضبط 362 ألف و 600 حبة كبتاجون مخدر إضافة إلى 273 كف من الحشيش المخدر وسلاح ناري من نوع كلاشنكوف و مخزن يحوي 30 طلقة.

وتزامنت تلك الضبوطات مع الحديث عن تسهيلات واتفاقيات مبرمة بين النظام السوري و الأردن حول معبر جابر نصيب، وإلغاء نظام “باك تو باك” في الشاحنات والمركبات المتوجهة من سوريا إلى الأردن والعكس، وذلك كما أفادت به جريدة الوطن السورية.

ونقل “العربي الجديد” عن مدير مركز حدود جابر “مؤيد الزعبي” في الثامن من تموز/يوليو الجاري قوله أن القوات في المعبر ضبطت 3.2 مليون حبة من الكبتاجون المخدر منذ إعادة افتتاحه في 2018، في حين ضبطت القوات الأردنية على الحدود عشرات المحاولات لتهريب المواد المخدرة من سوريا مؤخراً.

يذكر أن محافظة درعا والتي تعتبر بوابةً لتهريب المخدرات إلى الأردن بعد سيطرة قوات النظام ومليشياته عليها في عام 2018 تشهد منذ يوم أمس الخميس اشتباكات و توترات كبيرة في معظم القرى والبلدات، وذلك بعد هجمات قوات النظام على درعا البلد ورد الأهالي بالهجوم على نقاطه و حواجزه في أرياف درعا، وسقط خلال يوم أمس 18 قتيلاً وعشرات الجرحى من المدنيين والمقاتلين أبناء درعا.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.