استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من مسقط.. واتهامات تطال إيران

0 153

 

تعرضت سفينة إسرائيلية لاستهداف بالقرب من العاصمة العُمانيّة مسقط في وقت متأخر من مساء يوم أمس الخميس ٢٩ تموز/يوليو، حيثُ لا يزال التحقيق في الهجوم جارٍ، ويأتي هذا الهجوم بالتزامن مع إعلان إيران يوم الخميس عن هجوم لها دون تقديم توضيحات أخرى.

ذكرت وكالة “رويترز” بأنّ ناقلة نفط متوسطة الحجم تعرّضت لهجوم على بُعد ١٥٢ ميلاً بحريّاً شمال شرق الميناء العماني، حيثُ كانت الناقلة متوجهة إلى الفجيرة وهو ميناء للتزويد بالوقود في الإمارات العربية المتحدة، وأضاف المصدر نقلاً عن الشركة الإسرائيلية اليوم الجمعة ٣٠ تموز/يوليو بأنّ اثنين من الطاقم قُتلا عندما تعرضت السفينة للهجوم أحدهما بريطانيّ والآخر رومانيّ.

ومن جهةٍ أخرى فقد أعربت العمليات البحريّة التابعة للجيش البريطاني بأنّ هذا الهجوم ليس قرصنة بحريّة، وأضاف مسؤول أمريكي ل “AP” أنّ الهجوم نُفِّذ على مايبدو بواسطة طائرة بدون طيّار؛ كما ذكرت “AP” من جهتها أنّ هذا الهجوم يأتي وسط تصاعد التوتر بشأن الاتفاق النووي مع إيران وتعثر المفاوضات بشأن الاتفاق مع فيينيا، حيثُ كان هناك سلسة من الهجمات على سفن في المنطقة يُشتبه بأن طهران من نفذتها.

 

ومن جهةٍ أخرى فإنّ الولايات المتحدة و إسرائيل تُلقي باللوم على إيران وسط تفكك اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية كما ذكر المصدر.

 

والجدير بالذكر أنّ الهجمات بين إسرائيل وإيران متصاعدة في الآونة الأخيرة، حيثُ شهدت إيران إشتعال أكبر سفينة حربية تابعة للبحرية الإيرانية في بداية حزيران/يونيو الماضي.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.