حكومة النظام تفرض عشرين ألف ليرة للحصول على وثيقة تلقي لقاح كورونا

نبوغ العوا ينفي ماتردد عن انتهاء صلاحية لقاح كورونا الصيني سينوفارما المستخدم في مناطق سيطرة النظام، وتوجه وزارة الصحة لسحب الجرعات من المراكز الصحية.
0 353

فرضت حكومة النظام مبلغا ماليا لحصول الأهالي على وثيقة إثبات تلقي لقاح كورونا، بعد عدة أيام من تخفيض رسوم الاختبار إلى ٥٠ $ بدل من $١٠٠ ووصول مليون اختبار PCR من الروس، على وقع على وقع تفاقم الجائحة المعلنة والتي وصلت لأكثر من ٢٦ ألف حالة إصابة من آذار الماضي.

وبحسب موقع سيريا ستيبس الخميس ٢٩ تموز/يوليو، فرض مجلس الوزراء على هامش جلسته بتاريخ ٢٧ من حزيران الماضي مبلغ ٢٠ ألف ليرة سورية لحصول المدنيين على وثيقة إثبات تلقي لقاح كورونا، في خطوة جديدة لدعم خزينة الحرب العسكرية التي يشنها في المحافظات، مع مايعانيه المواطنون من تردي الوضع المعيشي والحالة الاقتصادية، بسبب ظروف الحرب والبطالة والضرائب وارتفاع أسعار السلع والخدمات التي فرضها النظام.

وعلى وقع ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام، بحسب إحصائية وزارة الصحة أمس الخميس، والتي وصلت ٢٥ ألف و٩٤٠ إصابة، بعد تسجيل ١٢ حالة إصابة جديدة، أعلنت وكالة سانا وصول ١٥٠ ألف جرعة لقاح كورونا إلى مطار دمشق مقدمة من الصين، للتخفيف من تفشي الجائحة بمعاقل النظام، بعد عدة أيام من وصول ٢٥٠ ألف جرعة لقاح سبوتنيك vالروسي للنظام، مع زيارة وفد من رجال الأعمال والساسة الروس لدمشق لتوقيع اتفاقات اقتصادية جديدة.

وعقد الروس على هامش الزيارة المعلنة، ندوة مشتركة مع وزارة الصحة والفريق المعني بالتصدي لجائحة كورونا في مناطق سيطرة النظام، سلطت وبحسب المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصحة، الضوء على طريقة استخدام وتلقي جرعات لقاح سبوتنيك وطريقة تخزينية والفئات العمرية المستهدفة، والذي نظمته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الصحة والدفاع الروسية، بمشاركة مركز البحث الوطني الطبي الروسي وكلية الطب الوقائي في روسيا.

سبقها جولة رئيس رابطة المستوردين والمصدرين في مجال الرعاية الصحية في روسيا إلى معمل كيور فارما في منطقة عدرا الصناعية تمهيدا لإقامة معمل لصناعة لقاحات سبوتنيك v.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.