الصين تسلم نظام الأسد 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لكورونا

0 146

سلمت الصين مساء أمس الخميس 29 تموز/يوليو، نظام الأسد 150 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا.

ونقلت صفحة وزارة الصحة السورية على فيسبوك عن وزير الصحة “حسن غباش” أن تلك الدفعة هي استكمالاً للمنحة الصينية ودعمها للمجالات الطبية في سوريا، مشيراً إلى أن اللقاح مسجل ومعترف به في منظمة الصحة العالمية.

كما اعتبر السفير الصيني في دمشق “فونغ بياو” بحسب المصدر ذاته، أن دفعة اللقاح تلك تقدمها جمعية الصليب الأحمر الصينية، واعتبرها تجسيداً حياً للصداقة التقليدية والأخوية بين الشعبين الصيني والسوري.

في سياق متصل، وصلت السبت الفائت 24 تموز/يوليو الجاري، دفعةً تحوي 250 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيك لايت” الروسي ومستلزمات طبية متعلقة بالفحوص المخبرية تكفي لمليون مسحة، للكشف عن فيروس كورونا قدمتها روسيا لنظام الأسد بحسب مديرية صحة اللاذقية.

وقالت صفحة وزارة الصحة-المكتب الإعلامي أن أعداد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام بلغت حتى يوم أمس الخميس، 25 ألف و 942 إصابة بعد تسجيل 12 إصابة جديدة، كما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 1912 وفاة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة في دير الزور.

أما في الشمال السوري، تستمر فرق اللقاح بتقديم الجرعات الثانية المضادة لفيروس كورونا، لكن بكميات قليلة، نظراً لعدم وصول الدفعة الثانية من اللقاح إلى المنطقة، وقالت “مديرية صحة إدلب” أن الأعداد الإجمالية لمتلقي جرعات اللقاح بلغت 28 ألف و 800 شخص في إدلب من بينهم 1878 شخص فقط تلقوا الجرعة الثانية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.